• السبت 19

    أكتوبر

الكشف عن المخاطر الصحية للفورمالدهايد المستخدم في منتجات فرد الشعر 

الكشف عن المخاطر الصحية للفورمالدهايد المستخدم في منتجات فرد الشعر 
عادل الحربي(صدى):

طالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بضرورة التعرف على مادة “الفورمالدهايد” المستخدمة في العديد من مستحضرات فرد الشعر، موضحة أنها قد تتسبب في كثير من الأضرار لمستخدمي المستحضرات التي تحتوي عليها.

 وأشارت الهيئة إلى أن مادة “الفورمالدهايد” مادة كيميائية، فهي عبارة عن غاز لا لون له وذو رائحة نفاذة، ويحضر صناعياً من أكسدة الميثانول، مضيفة أن “الفورمالدهايد” تستخدم في مستحضرات فرد الشعر.

وحول الأضرار التي تصيب مستخدم مادة “الفورمالدهايد” في عملية فرد الشعر، فأوضحت الهيئة أنها تسبب الشعور بالصداع، وتتسبب بتهيّج العين، وضيق التنفس مع الكحة الشديدة، بالإضافة لتسببها بالحكة واحمرار الجلد.

 ودعت الهيئة على مستخدمي منتجات فرد الشعر لاتباع النصائح التالية: عند وجود تحسس من الأبخرة المتصاعدة يجب التوقف مباشرة عن استخدام المنتج، الحرص على حفظ المنتجات في درجة حرارة حسب تعليمات التخزين المدونة على المنتج وعدم تعريضها لدرجات حرارة عالية، أن تكون عملية فرد الشعر في مكان ذو تهوية جيدة، استخدام أقنعة واقية للتقليل من الأضرار على الجهاز التنفسي، التحقق من إدراج المنتج في قائمة سجلات الهيئة المنشورة بموقعها الإلكتروني.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 84952 ] نشر منذ 4 أشهر

كل الادوات الكيميائيه المصنعه مضره ,,