• الأربعاء 19

    يونيو

فعاليات المملكة بعطلة نهاية الأسبوع

فعاليات المملكة بعطلة نهاية الأسبوع
نايف السالم(صدى):

تستعد عدد من مدن المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع لإقامة مجموعة من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والترفيهية، موجهة لجميع فئات المجتمع، كما أتاحت لهم الفرصة للاستمتاع بمجموعة من العروض، والفقرات المسلية.

ومن أبرز هذه الفعاليات:

رحلة أوبرالية إيطالية: أمسية موسيقية نوعية تحتفي خلالها وزارة الثقافة بروائع الأوبرا الإيطالية، حيث ستقام الفعالية بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك يوم غد الجمعة الموافق 14 يونيو من الساعة 9- 11 مساء.

عرض “آي ويش” المسرحي: مسرحية كويتية مستوحاة من رواية “ماتيلدا” للكاتب “رويلد ديلز”، وتدور حول قصة فتاة تتمتع بسلطات استثنائية تتعاون مع زملائها الطلاب لحماية المدرسة من مخططات الناظرة الشريرة وحراسة الكتاب الذهبي، ومعًا يحتفلون بالأهمية الكبيرة للمعرفة والعمل الجماعي. تقام في الواجهة البحرية بجدة، خلال الفترة من 10-18 يونيو، من الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة مساء.

عرض “آي ويش” المسرحي احتفالية يوم البيئة العالمي: فعالية تتضمن عدداً من الفقرات والبرامج المجتمعية والإبداعية، وتستمر على مدى ثلاثة أيام، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع. تقام في مركز المعرفة بالجبيل بالمنطقة الشرقية، خلال الفترة من 13-15 يونيو من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة مساء.

مهرجان صيف بريدة: يتضمن العديد من الفعاليات والعروض، والألعاب الكرنفالية، ومسرح، وتراث، وألعاب الواقع الافتراضي، بالإضافة لمحاكاة مواقع تراثية عالمية وعربية ومحلية من خلال إنشاء سوق خان الخليلي، وقبة رشيد، إلى جانب ساحة ضخمة عبارة عن بوليفارد تضم عدداً كبيراً من الكافيهات والمطاعم والجلسات الراقية.

تقام في منتزه الملك عبدالله الوطني بريدة القصيم، خلال الفترة من 10يونيو إلى 23 يوليو، من السادسة مساء وحتى 01:30 صباحاًمهرجان صيف بريدة مهرجان صيف الباحة: يحتوي على العديد من الفعاليات الترفيهية والشبابية، ويقدم عروضاً للفنون الشعبية ومسرحا للطفل وحديقة حيوان، والعديد من المسابقات والجوائز. يقام في “مدينة الباحة والمنتزهات” بالباحة، خلال الفترة من 6يونيو إلى 30 أغسطس، من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل.

عيد طيبة: فعالية تتضمن العديد من الفقرات المختارة، من بينها مسابقات، وتحديات، وعروضٍ ترفيهية، وفعاليات اجتماعية تناسب جميع الفئات. تقام في مركز المدينة المنورة للمعارض، خلال الفترة من 4-13 يونيو من الساعة السابعة مساء وحتى الثانية صباحاً.

عيد طيبة مهرجان الحير: فعالية تهدف لإعادة شيء من الماضي الجميل، تتضمن معارض للفن تشارك فيها مجموعة من الرسامات والخطاطات، وأجنحة للأسر المنتجة، و”فود ترك”، ومسابقات وجوائز، ومشاركات لفريق الهلال الاحمر التطوعي. يقام في مزرعة الحير بمدينة حائل خلال الفترة من 8- 23 يونيو، من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية صباحاً.

مهرجان الحيرليالي جواثا: تتضمن مجموعة من الفعاليات والمسابقات، وأجنحة للمطاعم العالمية، والأسر المنتجة، ومواقع للألعاب، إلى جانب مشاركة لنادي الطيران، ويوجد فولكلور شعبي، وآخر شامي، و”سوق هجر”. تقام في مدينة جواثا السياحية بالأحساء، خلال الفترة من 6 مايو إلى 18 يونيو، من الساعة 8 صباحاً وحتى 4 عصراً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *