أعلنت سفارة المملكة في الفلبين، عن وقوف وفد رفيع المستوى من السفارة على جزيرة ميندورو ومعرفة مجريات البحث والإنقاذ عن الطيار السعودي المختفي.

وقالت السفارة في بيان لها: استمرارًا للجهود التي تبذلها السفارة حيال عمليات البحث عن المواطن عبدالله خالد الشريف الذي فُقد الاتصال به أثناء رحلة تدريبية في جنوب الفلبين بجزيرة ميندورو، وانطلاقًا من التوجيهات السامية الكريمة من مقام الملك وولي العهد برعاية شؤون المواطنين والحرص على سلامتهم، وبمتابعة من وزير الخارجية وكافة المسؤولين بالوزارة.

وأضافت: واطلع الوفد على جميع إجراءات البحث التي تمت منذ فقدان الطائرة حتى تاريخه، كما شارك وفد السفارة في وضع الخطة التالية للبحث والتحري.

وتابعت: والتي تتمثل بالبحث عن الممرات المائية و١١ منطقة برية، على أن تشمل بعض المناطق التي تسيطر عليها بعض الجماعات المسلحة.

واستطردت: ونظرًا للوضع الأمني غير المستقر بتلك الجزيرة قامت السفارة بإقناع أقارب المواطن الشريف ونقلهم لمانيلا، وعليه تؤكد السفارة أنها سوف تستمر ببذل كافة الجهود للبحث عن المواطن والتنسيق مع السلطات الفلبينية.

وأتمت: كما تأمل من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تحري الدقة ومصدر المعلومة عند النشر، ومتابعة بيانات السفارة كي لا تؤثر على مجريات التحقيق، وترجو من الله العلي القدير أن تسفر النتائج عن العثور عليه سالمًا.