• الثلاثاء 25

    يونيو

” سعودي أوجيه ” في طريقها للتصفية وفق نظام الإفلاس

” سعودي أوجيه ” في طريقها للتصفية وفق نظام الإفلاس
علي القحطاني(صدى):

تسعى شركة سعودي أوجيه حاليًا إلى دراسة كافة الخيارات القانونية المتاحة أمامها، بعد دخولها مرحلة التصفية نظرًا للديون المتراكمة عليها.

وأوضحت مصادر أنه من المتوقع أن تتقدم ” سعودي أوجيه ” بطلب فتح إجراء للتصفية وفقًا لنظام الإفلاس، متوقعة قبول المحكمة التجارية في الرياض لهذا الطلب خلال فترة تبلغ من 3 إلى 6 أشهر.

وبلغ عدد المطالبات على ” سعودي أوجيه ” 45 ألف طلب من دائنيين وموظفين بالشركة، التي بلغت مديونيتها 21 مليار و600 مليون ريال.

اقرأ أيضًا:

سعودي أوجيه تدخل مرحلة التصفية وآمال الموظفين تتبخر بعد الكشف عن حسابها


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 5585 ] نشر منذ شهر واحد

ربنا مع الموظفين حالهم صعب و يا رب يأخذون حقوقهم

[ عدد التعليقات: 2714 ] نشر منذ شهر واحد

كيف شركة جبارة تشتغل بمليارات تفلس فجأة ؟؟؟
وهي من قبل كانت شايلة عقود وكان اسمها يوازي ارامكو والبنك الاهلي ؟؟؟
[سعودي أوجيه شركة سعودية متعددة النشاطات أسست سنة 1978. بدأت كشركة مقاولات وأشغال عامة قبل أن تطور نشاطها ليشمل الاتصالات، والطباعة، والعقار، وخدمات الكمبيوتر. مملوكة لعائلة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري و عبد العزيز بن فهد آل سعود. بلغت إيراداتها سنة 2010 ثمانية مليار دولار.

في أواخر سبعينيات القرن العشرين قام رفيق الحريري بشراء «شركة أوجيه» الفرنسية[1] ودمجها في شركته ليصبح اسمها سعودي أوجيه، وأصبحت الشركة من أكبر شركات المقاولات في العالم العربي، واتسع نطاق أعماله ليشمل شبكة من البنوك والشركات في لبنان والسعودية[1]، إضافة إلى شركات للتأمين والنشر والصناعات الخفيفة[ هذا الكلام من ويكيبيديا
في 2010 إيراد ثمانية مليار ؟؟؟؟!!!!
وفي 2017 تفلس ؟؟؟؟؟