نسخة
بالفيديو.. الباكستاني " شفيق الزمان " يروي بدايته في العمل كخطاط بالمسجد النبوي

نايف السالم (صدى):
روى خطاط المسجد النبوي، الباكستاني شفيق الزمان، قصة بداية عمله كخطاط بالمسجد النبوي.

وأوضح شفيق الزمان أنه قدم إلى المملكة منذ 40 عاماً، وكان يعمل خطاطاً في الرياض، ثم انتقل إلى المدينة المنورة، وشارك في مسابقة للخط تتبع للمسجد النبوي، وفاز فيها.

ولفت إلى أن لجنة المسابقات اندهشت حينما علمت بأنه باكستاني، وليس من جنسية عربية، لافتاً إلى أنه أبلغها بحبه للخط العربي، واشتغاله عليه منذ طفولته.

وأشار إلى أن القبة الواحدة في المسجد النبوي تأخذ منه مدة شهرين في التصميم والتنفيذ.

كما أوضح أن هناك ثلاث لوحات معلقة في داخل الروضة الشريفة، وهي أخذت منه عاماً ونصف العام، وقام بكتابتها بالذهب الخالص عيار 24.

Time واتساب

أحدث التعليقات

د محمد ماجد بخش
من 27 إلى 36 2.8 2.2.6.0 العنصر 29 2.2.2.2.1 8.1 2.2.5 2.2.4.1 2.7 2.6.1 المحك هو محور التمثيل المشترك لدرجتي الثقل والمغناطيسية محور 28 أو محور 20 2.8.1 2.6.1 لا فرق إلا في محور تمثيل الثقل يظل الثقل الفراغي مجهول الهوية 29/30 هويته هنا.عدد العناصر وهنا. 9/10 أو 11/12 سيات & التمثيل 10.1 18.10.1 سيان ما هو معلوم درجة المجموع ودرجة المغناطيسية فقط الكل .. جميع الدرجات ممثل عدديا الكل .. جميع الدرجات ممثل بوحدات العناصر العددية وفترات تمثيل درجات الثقل الفراغية بين المحاور .. الكل ..ممثل محوريا لكن درجة الفراغ الرابطة واعداد أو حالات الأكسدة الممثلة ودرجات المغناطيسية المصاحبة هي ما يحدد محيط الذرة الفراغي الخارجي او الثقالي لم يعد يهم ذلك في التعامل بتمثيل الثبات النسبي كم هو مفيد مزاوجة تمثيل درجة المغناطيسية مع تمثيل درجة الثقل بما شئت من الوحدات وحدات العناصر أو وحدات العنصر أو الإلكترونات لم يعد ذلك إلا تمثيل تعامل لكن الدرجة الفراغية العددية الممثلة لمجموع العناصر الممثلة بمجموع الوحدات المغناطيسية هو مفتاح الحل إذ يتحول البناء الثقالي المنتظم إلى بناء مغناطيسي شبه منتظم والسبب والمبرر هو تمثيل الوحدة المغناطيسية الوحدة الثقالية المحورية الممثلة عدديا للدرجات يتبع .. لوضع الاستنتاج