دعا الخبير العقاري ورجل الأعمال رئيس نادي الشباب خالد البلطان ، المواطنين إلى الانتظار والثقة بالحراك الذي يشهده السوق العقاري وصناعة العقار والتحسن الكبير في عمل وزارة الإسكان بقيادة وزيرها ماجد الحقيل ، والحلول والبرامج السكنية المتعددة التي تقدمها الوزارة بجانب سرعة الحصول على القروض بشكل ميسرٍ ومدعومٍ .

وأكد البلطان ، خلال حلوله ضيفاً ببرنامج ” الليوان ” ، أن الأشهر الستة الأخيرة أظهرت نتائج التشريعات التي سنتها الإسكان ، وانعكست ثمارها على المجتمع والمواطن على حدٍّ سواء، متوقعاً أن تحل أزمة الإسكان بشكل جذري خلال سنوات قليلة.

وتابع ، إن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة في سبيل سن أنظمة وتشريعات لمعالجة العشوائية التي طغت على القطاع العقاري لعقود طويلة، موضحاً أن ثمار تلك التشريعات بدأت تظهر في الأشهر الستة الأخيرة، وشعر بنتائجها المجتمع بشكلٍ عام والمواطن بشكلٍ خاص، موضحاً أن المجتمع مارس ضغوطاً كبيرة على وزارة الإسكان؛ للمطالبة بحلول عاجلة لمعالجة أزمة الإسكان، مشيرًا إلى أن الوزارة كانت حينها في مرحلة غراس.

وأوضح ، أن أسعار العقار في المملكة أصبحت معقولة وفي متناول الجميع، ويمكن لأيّ مواطن التملك في المدن الكبرى؛ كالرياض وجدة بمبلغ 500 ألف ريال.

وعن نظام “البيع على الخارطة”، عدّ “البلطان” أنه ثقافة جديدة على المجتمع السعودي، داعياً إلى تقبله؛ نظراً للضمانات التي تقدمها الوزارة، مؤكداً أن له شروطاً صعبة على المطورين، وتحفظ حق المستفيد.