كشف ميناء الملك عبدالله في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة رابغ عن توفر وظيفة (إطفائي) براتب أساسي (7000 شهرياً) لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعمل بعقد دائم من خلال برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

واشترط الميناء، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، حاصل على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها كحد أدنى، مع خبرة لا تقل عن سنتين في نفس المجال، وتوفر شهادة تدريبية في مجال إطفاء الحرائق (أو أحد الشهادات الأخرى الموضحة في تفاصيل الإعلان)، كما أن العمل فترتين.

وأوضح أن الوصف الوظيفي: الوقاية من الحرائق ومكافحتها وإطفائها وحماية الأرواح والممتلكات والقيام بجهود الإنقاذ، تقييم ظروف الحرائق وإطفائها، وتشغيل عربات الإطفاء، ومضخات وخراطيم المياه، والسلالم، الحفاظ على مستوى اللياقة البدنية والخبرة الفنية، واستخدام أحدث التقنيات في مجال مكافحة الحرائق.

وأضاف: تحديد أماكن الضحايا وإخلائهم من المباني المحترقة ومواقع الحوادث، وإجراء الإسعافات الأولية كالإنعاش القلبي الرئوي، التوعية بالوقاية من الحرائق، وتثقيف الجماهير حول أساليب حماية الأرواح والممتلكات.

وتابع الميناء: الاستجابة لإنذارات الحرائق ومكالمات الطوارئ، مثل حوادث السيارات والحوادث الصناعية، وتفتيش مواقع الحرائق بعد إخماد النيران، ومنع انتشار المواد الخطرة أو الحد من انتشارها؛ لافتًا إلى أن التقديم يبدأ من اليوم الأحد 1440/9/14هـ، عبر الرابط الإلكتروني التالي:هنا