• الأحد 18

    أغسطس

الإمارات والبحرين ترحبان بدعوة خادم الحرمين لعقد قمتين طارئتين بمكة

الإمارات والبحرين ترحبان بدعوة خادم الحرمين لعقد قمتين طارئتين بمكة
أبوظبي(صدى):

رحبت الإمارات ومملكة البحرين بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لعقد قمتين طارئتين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولقادة الدول العربية بمكة المكرمة يوم الخميس 25 رمضان 1440هـ الموافق 30 مايو 2019م.

وثمنت الإمارات والبحرين هذه الدعوة من خادم الحرمين الشريفين، مؤكدتان دعمهما التام للخطوات التي تتخذها المملكة العربية السعودية كافة، وتضامنها الدائم مع ما تبذله من جهود مضنية، وما تقوم به من مساعي حثيثة لأجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قد أعلن أن خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – يوجه الدعوة لأشقائه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة للتشاور والتنسيق في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويأتي ذلك في أعقاب الهجوم على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وما قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفطية بالمملكة ، ولما لذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.

اقرأ أيضًا:

خادم الحرمين الشريفين يدعو إلى قمتين خليجية وعربية طارئة في مكة


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 4 ] نشر منذ 3 أشهر

وين الكويت وعمان مالهم حس!!!!!