تقيم المملكة عدد من الفعاليات الرمضانية الترفيهية والثقافية بعدة مناطق مختلفة، في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، بجواشز ومسابقات تشمل جميع الفئات.

وتأتي أبرز فعاليات المملكة في عطلة نهاية الأسبوع، كالتالي:
– أيام زمان 3:
فعالية ترفيهية اجتماعية، تسعى إلى إحياء عادات وتقاليد المجتمع قديمًا من خلال أجواء رمضانية وخيمة السحور، وتتضمن فقرات «المسحراتي، الرسم الحي، القرقيعان، وديوانية أيام زمان».

وتقام الفعالية في قاعة فريدة على طريق الثمامة بالرياض من 16 إلى 19 مايو الجاري، في تمام التاسعة مساءً وحتى الـ2:39 فجرًا.

– مسك جدة التاريخية:
تهدف إلى إنعاش تاريخ منطقة جدة خلال شهر رمضان المبارك، وتتضمن ورش عمل للرسم والكتابة وعروض مسرحية.

وتقام في منطقة جدة التاريخية خلال الفترة من 14 إلى 20 مايو، من الساعة الـ10 مساءً وحتى الثانية صباحًا.

– معرض لمة الأولين:
معرض شعبي يقام وسط أجواء رمضانية، ويتضمن متحف الفلوة والجوهرة لعرض القطع التراثية والسيارات الكلاسيكية، وخيمة الطفل الرمضانية.

يقام المعرض في مركز الأميرة جواهر- لمشاعل الخير الدمام، خلال الفترة من 15 إلى 20 مايو من الساعة الـ9 مساءً وحتى الواحدة صباحًا.

– احكي يا رمضان:
تتناول تراث المدينة المنورة بكافة تفاصيلة الإسلامية والثقافية والإبداعية، وسط أجواء رمضانية يغلب عليها الطابعي الثقافي والترفيهي.

تقام الفعالية في حديقة الملك الفهد بالمدينة المنورة، خلال الفترة من 12 إلى 24 مايو من الساعة الـ5 مساءً وحتى الـ2:30 صباحًا.

– ليالي أبها الرمضانية:
تتضمن العديد من البرامج المتنوعة مثل “فوازير رمضان، المسحراتي، الحكواتي، معرض الأزياء العسيرية، ومعرض ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية”.

تقام في حديقة أبها الجديدة بعسير خلال الفترة من 15 إلى 13 مايو، من الساعة الـ10 صباحًا وحتى الواحدة صباحًا.

– فوانيس مكية 2:
فعالية ثقافية اجتماعية ترفيهية، تُقام سنويًا في شهر رمضان المبارك بمشاركة أصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة.

تقام في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، خلال الفترة من 15 إلى 24 مايو من الساعة الـ9 مساءً وحتى الثانية صباحًا.

– ليالي رمضان:
تعيش من خلالها أجواء رمضانية بطابع خاص ومتميز، فهي مخصصة للعائلات فقط وتوفر تناول الأكلات المختلفة مع فقرات متنوعة ومسابقات وجوائز.

تقام الفعالية في منتزه السلام بحائل خلال الفترة من 16 إلى 20 مايو من الساعة السادسة مساءً وحتى الواحدة صباحًا.

– مهرجان ليالي رمضان:
يشمل العديد من البرامج مثل “سفرة إفطار صائم في السوق الرمضاني، برامج المسرح المفتوح، ساحة ألعاب الأطفال، والجلسات الشعبية”.

تقام في سوق الجديدة – الساحة المركزية بجانب عنيزة مول، خلال الفترة من 5 مايو إلى 3 يونيو من الساعة التاسعة مساءً وحتى الواحدة صباحًا.