نسخة
بالفيديو.. " المغامسي " عن أردوغان: يحلم بشيء ليس له

عادل الحربي (صدى):
وجه الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، انتقادات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ بسبب تطاوله على المملكة.

وعن ذلك، قال " المغامسي " ببرنامج " منابر اليوم " المُذاع على قناة " MBC " : " أردوغان غريب ويحلم بشيء ليس له.. ظهر أول أمره محبًا للإسلام وللإخوة المسلمين وهو يعلم أن الشعب التركي تغلب عليه العاطفة الدينية ويتعلق كثيرًا بأرض الحرمين " .

وتابع: " كان أردوغان عندما يأتي للمملكة العربية السعودية معتمرًا وزائرًا للمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، يطلب من ولاة الأمر، أن يفتحوا له الكعبة المشرفة والحجرة الشريفة، فكان ولاة أمرنا تقديرًا لمكانته وللشعب التركي، ولظاهره الذي يدعو به للإسلام أجابته إلى طلبه " .

وأضاف: " في المرة الأولى طلب أردوغان أن يدخل إلى الحجرة النبوية فأذن له بدخولها فقال لأمير المدينة المنورة، آنذاك أريد أن أدخل زوجتي، لكن الأمير فطن إلى ذلك، وأخبره بأن الأمر الذي جاءه من خادم الحرمين الشريفين، وكان وقتها الملك عبد الله – رحمه الله- يقول وحده فقط " .

وأوضح " المغامسي " أن " أردوغان " دخل وحده ومعه المصورون لتصويره وهو داخل إلى الحجرة وهذا وقع قبيل الانتخابات، فعندما تأتي لمرشح دخل الكعبة المشرفة والحجرة النبوية فبديهي أن الشعب التركي يحاول أن يفديه؛ لأنهم يرونه يمثل الإسلام.

Time واتساب