يبدو ان الفترة المقبلة ستشهد تصاعد خطير للأزمة السياسية بين واشنطن وطهران ، وذلك بعد أن صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برد فعل قوي من جانب أمريكا تجاه مخططات إيران .

وقال مهدداً : سوف يتألمون كثيرا إذا فعلوا أي شيء ، متهما إياها بالتخطيط لتنفيذ ” هجمات ” ضد مصالح أمريكية في الشرق الأوسط .

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في البيت الأبيض ، مضيفاً : سنرى ما سيحدث مع إيران”، متوقعا أن تواجه طهران مشكلة كبيرة إذا حدث شيء ما ، مؤكداً ” لن يكونوا سعداء ” .

وقال إنها سترتكب ” خطأ كبيرا ” إذا فعلت شيئا، في حين تتهم واشنطن طهران بالإعداد “لهجمات” على مصالح أمريكية في الشرق الأوسط. وأثناء لقائه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في البيت الأبيض قال ترامب “إذا فعلوا أي شيء، فسوف يتألمون كثيراً ” .

كما قام وزير الخارجية مايك بومبيو بزيارة لم يعلن عنها مسبقاُ لبروكسل الاثنين لتبادل المعلومات السرية حول الموضوع مع نظرائه الأوروبيين. ” نعتقد أن إيران يجب أن تسير في طريق المحادثات بدلاً من التهديدات. لقد اتخذوا خياراً خطأ بالتركيز على التهديدات .

وكانت صحيفة ” نيويورك تايمز ” قد كشفت ان وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة باتريك شاناهان قدم الأسبوع الماضي خلال اجتماع مع عدد من مستشاري ترامب لشؤون الأمن القومي خطة تقضي بإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط إذا هاجمت إيران القوات الأمريكية .