• السبت 25

    يناير

بعد دعم الفيفا.. عاصفة غضب من جماهير الهلال

بعد دعم الفيفا.. عاصفة غضب من جماهير الهلال
ماجد محمد(صدى):

أعربت جماهير نادي الهلال، عن غضبها الشديد من عدم الاهتمام بشكوى النادي ضد تسجيل اللاعبين الهواة خارج فترتي القيد.

واعترض الهلال، على مشاركة حارس مرمى أحد العويشير ولاعب الوحدة محمد القرني، في المباريات التي خاضها الهلال ضد هذين الناديين، حيث تم تسجيلهم القرني كلاعبين هواة خارج فترتي القيد، وهو الأمر الذي جعل الهلال يُرسل خطاب استفسار للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح (فيفا) في رسالته للهلال، بأن نظامية مشاركة الهواة وتسجيلهم خارج الفترات القانونية مناط بأن تكون البطولة كلها مخصصة للهواة فقط، أما في حال كانت البطولة يشارك فيها لاعبون محترفون فيجب أن يكون اللاعبون مسجلون فقط في الفترات القانونية (الصيفية والشتوية) بغض النظر عن كونهم هواة أو محترفين.

ودشنت الجماهير، وسم ” بانصر يعطل احتجاج الهلال ” ؛ اعتراضًا منها على عدم إرسال خالد بانصر رئيس مركز التحكيم في اتحاد القدم لاحتجاج الهلال ضد مشاركة محمد القرني للمحكمة الرياضية الدولية.

يشار إلى أن المحامي الرياضي علي عباس قال لقناة العربية، إن الفيفا لن يستطيع التدخل وحل أزمة نادي الهلال، لأن الاتحاد السعودي لكرة القدم يُقر بتسجيل اللاعبين الهواة خارج فترتي القيد، بالإضافة لقيام الكثير من الأندية السعودية بتسجيل لاعبين هواة خارج فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق قد رفضت احتجاجات الهلال واستندت في قرارها إلى عدم توفر شرط المادة (132) من لائحة الانضباط والأخلاق التي تنص على أن ” الاحتجاج هو اعتراض بناء على وقائع حدثت ولها تأثير مباشر على المباراة من أحد الفريقين فيما يتعلق بمخالفات لوائح الاتحاد أو هذه اللائحة ” .

ويواجه الهلال الشباب يوم الخميس المقبل على ملعب جامعة الملك سعود، إذ يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة، ويحتاج للفوز على الشباب وتعادل النصر أو خسارته أمام الباطن؛ للفوز ببطولة الدوري.

اقرأ أيضًا:

جماهير الهلال تطالب ولي العهد بالتدخل في قضية محمد القرني


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 1308 ] نشر منذ 9 أشهر

لجنة الانحطاط الفقراوية من اول فصلو حق ناديكم الفقر الفاشل كاس وعطوهم لايزعلون وخلو باقي الأندية الشريفه تلعب على بطولة غير