• الأحد 25

    أغسطس

” يعالج علامات التمدد على الجلد ” .. وصفات الأفوكادو للصحة والجسم

” يعالج علامات التمدد على الجلد ” .. وصفات الأفوكادو للصحة والجسم
أميرة خالد(صدى):

يعتبر الأفوكادو من أحد الثمار اللذيذة والمغذية ذات الشعبية الكبيرة حيث يميز هذه الثمار انها غنية بالدهون النباتية ذات الجودة العالية

بالاضافة إلى :الفيتامين ك : 25% من الاحتياجات اليومية الموصى بها. حمض الفوليك : 20 % من الاحتياجات اليومية الموصى بها. الفيتامين ج : 17 % من الاحتياجات اليومية الموصى بها. الفيتامين بـ 5: 14.

ولعلاج علامات التمدد على الجلد المكونات:نصف حبة من الأفوكادو- ملعقة صغيرة من عصير الليمون (5 مل(-ملعقة كبيرة من العسل (25 جم).
وطريقة التحضير :ضعي جميع المكونات في وعاء وعاء واخلطيها معًا ونحاول الحصول على ما يشبه الكريم الناعم، نطبق الخليط مع لتدليك بلطف ووفق حركات دائرية منتظمة. نترك المزيج على الجلد لمدة نصف ساعة نشطف بالماء الدافئ ونقوم بتطبيق المرطب.

كما يعالج الإسهال عن طريق ملعقة كبيرة من بذور الأفوكادو المحمصة (15 جم) كوب من الماء ساخن (250 مل)، واغسل بذور الأفوكادو وضعيها في طبق مناسب وقومي بتحميصها.

وعندما تصبح جاهزة نقوم بطن البذور حتى نحصل على مسحوق ناعم – ضعي ملعقة من بذور الأفوكادو المطحونة في كوب من الماء الساخن واخلطيها ثم قومي بتناولها – كرري هذا العلاج ثلاث مرات في اليوم حتى تختفي آثار الاسهال.

وهناك وصفة الأفوكادو لطرد الديدان المعوية، من خلال صبي الماء في وعاء صغير وأضف إليه قشر الأفوكادو،نقوم بتسخينه لمدة 10 دقائق، نترك السائل حتى يبرد ثم نستهلكه على معدة فارغة.