• الثلاثاء 23

    يوليو

بالصور.. تفاصيل ومعلومات عن بيك اب هوندا سيفيك تايب R

بالصور.. تفاصيل ومعلومات عن بيك اب هوندا سيفيك تايب R
أميرة خالد(صدى):

نشرت الشركة العالمية ” هوندا ” ، معلومات حول بيك اب هوندا سيفيك تايب R الأحمر اللون الذي ظهر مؤخراً على الانترنت .

مٌشيره إلى أن هذا البيك اب عبارة عن مشروع قام به مجموعة من مهندسي شركة هوندا في بريطانيا بالاعتماد على نسخة ما قبل الإنتاج التجاري – pre-production – من طراز الهاتشباك الياباني هوندا سيفيك تايب ار ، اشتمل هذا المشروع على إزالة سقف السيارة من الخلف والتخلي عن عمود C-pillars لكي تصبح السيارة بيك اب وحمل اسم Project P .

لا يمكننا أن ننكر أن الهوية الهجوية لسيارة الهاتشباك اليابانية أضاف مظهر مميز للغاية على نسخة بيك اب هوندا سيفيك تايب R ، وخصوصاً أن هذا المشروع التعديل لم يجعل السيارة تتخلى عن جناحها الخلفي الضخم وعلى عن صادمها الخلفي الذي يوجد أسفله مشتت هواء شرس التصميم يحتوي على المنتص على 3 مخارج للعادم .

وتعتبر سيارة سيفيك تايب R ، أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على حلبة نوربوغرينغ في ألمانيا ، حيث أننا استطاعت أن تجتاز حلبة السباق خلال زمن وقدره 7:43.8 دقيقة .

وتعتمد هذه السيارة الهاتشباك اليابانية عالية الأداء ميكانيكياً على محرك فتك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 306 حصان أي ما يعادل 310 حصان اوروبي PS و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير عادي من 6 سرعات ، لتتسارع هوندا سيفيك تايب R التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 4.9 ثانية .