• الأحد 15

    سبتمبر

بالفيديو.. الأمير سلطان يتحدث عن قصة زواج والده الملك سلمان بوالدته

بالفيديو.. الأمير سلطان يتحدث عن قصة زواج والده الملك سلمان بوالدته
نايف السالم(صدى):

تحدث الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، عن قصة زواج والده الملك سلمان من والدته الأميرة سلطانة بنت تركي السديري.

وعن ذلك، قال الأمير سلطان خلال مقابلة له مع برنامج ” اللقاء من الصفر ” المذاع على قناة ” mbc ” ، أنه كان مقررآ أن يتزوج والده عام 1953، إلا أنه تم تأجيل الزواج بسبب وفاة الملك عبد العزيز.

حيث كان من المقرر وقتها أن يتزوج الملك سلمان وشقيقاه فواز وماجد في نفس التوقيت، وسأل الملك عبد العزيز وقتها زوجته الأميرة حصة عن زواجهم رغم تحضير كل شيء، فذكرت أن ابنه سلمان رفض الزواج بسبب تواجد والده في المستشفى لمرضه.

وأبان أن الملك سلمان تزوج سنة 1954، وكانت أول حالة زواج بعد وفاة الملك عبد العزيز لأحد من أبنائه، على الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، وهي ابنة خاله.

وذكر أن قصة زواج والده بدأت بعد مدح عماته لوالدته والثناء عليها عند والده وأنها عاقلة ومرحة، وبعد أن رآها الرؤية الشرعية أشار لوالدته وقتها أنه يريد أن يتزوجها وهذا ما حصل.


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 28648 ] نشر منذ 4 أشهر

اوكي

[ عدد التعليقات: 13101 ] نشر منذ 4 أشهر

الله يحفظكم ويطول ب اعماركم .

[ عدد التعليقات: 92 ] نشر منذ 4 أشهر

شكرا سمو الأمير على هذه المعلومة القيمة التي تهم كل مواطن ومواطنه في بلاد الحرمين الشريفين
كنا نبحث عن هذه المعلومة وتعبنا من البحث في مصادر المعلومات دون العثور عليها فجاء سمو الأمير وقدمها لنا على طبق من ذهب وراحنا من عناء البحث والتقصي