• السبت 25

    مايو

3 أعراض قد تشير إلي وجود مشكلة في الحوض  

3 أعراض قد تشير إلي وجود مشكلة في الحوض  
واشنطن(صدى):

عرضت طبيبة أمراض النساء والتوليد، إيفلين مينايا، من نيو جيرسي دليلاً للمساعدة على فهم ماذا يمكن أن يعني كل نوع من أوجاع الحوض التالية الذي يكون مصاحباً بأعراض مختلفة.

أولا.. تشنّج وحرق أثناء التبوّل:في حال مواجهة ضغط مستمرّ ورغبة في التبوّل من دون خروج أيّ شيء فعلياً، فقد يُشير ذلك إلى إلتهاب المسالك البولية، وذلك يمكن المساعدة على خفض الأعراض المؤلمة لهذا الالتهاب من خلال تناول مأكولات تحتوي على الـ” D-Mannose ” ، مثل التوت والكرانبيري والتفاح، وهو نوع من السكر يلتصق بالبكتيريا.

ثانيا.. تشنّج مؤلم ومستمرّ: في حين أنّ تشنّجات الطمث تكون طبيعية، لكن عند ملاحظة أنّ ألم الحوض يبدأ قبلها ويمتدّ أياماً عدة في الدورة الشهرية فقد يرمز إلى خلل معيّن، كما أن التشنّج الذي يدوم طويلاً، مع ألم موجود معظمه في منطقتي الظهر والبطن قد يدلّ على إلتهاب بطانة الرحم.

ثالثا.. تشنّج مع نفخة وغازات: التشنّج المؤلم، والغازات، والنفخة، جنباً إلى أعراض أخرى مثل الإسهال أو الإمساك قد تعني كلّها متلازمة القولون العصبي. غير أنّ التمسك بالغذاء الصحّي والتحكم في التوتر يساهمان في معالجة هذه المشكلة. يُنصح بالتركيز على البروبيوتك، والخضار الورقية الخضراء، والخوخ للمساعدة على تنقية الجهاز الهضمي وتخفيف الألم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *