أصدرت لجنة الرقابة على المنشطات، بيانًا بشأن استقالة الدكتور محمد الغبين من مجلس إدارة اللجنة، مؤكدة أنه قدم استقالته بعد مطالبة اللجنة له بعدم إظهار ميوله الرياضية.

وأوضحت اللجنة أن كافة منسوبي اللجنة ملتزمين بالأنظمة واللوائح الدولية والمحلية المعتمدة الخاصة بتطبيق أنظمة الرقابة على المنشطات ومنها المعيار الدولي لحماية الخصوصية والمعلومات الشخصية، وكذلك جميع المنتسبين للجنة موقعين وموافقين على الاقرار والتعهد الخاص بالالتزام بسياسة اللجنة وعملها وعدم تعارض المصالح مع هذه السياسات.

وأضافت: لوحظ خلال شهر أغسطس ۲۰۱۸م وجود عدد من التغريدات المنشورة بحساب د. محمد الغبين في برنامج التواصل الاجتماعي ” تويتر ” والتي تظهر ميوله الرياضي وهو مايتعارض مع سياسة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات والمبنية على الحياد مع كافة المنتسبين للوسط الرياضي، وقد تم تنبيهه في شهر سبتمبر ۲۰۱۸م حيالها.

وتابعت: و مع استمرار د. محمد الغبين بإعادة التغريدات التي توضح ميوله الرياضي، قامت اللجنة بتاريخ 2 مايو ۲۰۱۹م بالتأكيد عليه بالالتزام بسياسة اللجنة وعدم اثارة الشارع الرياضي بإظهار الميول مما يتعارض مع مصالح اللجنة. د أن هذه التغريدات أدت الى اثارة الشارع الرياضي وتوجيه الاتهامات بالميول في قرارات اللجنة واجراءات عملها وهو مايتعارض مع عمل اللجنة والمبني على عدم الدخول في الصراعات الجماهيرية والاعلامية مابين الأندية.

واستطردت: و صباح يوم الاحد 6 مايو ۲۰۱۹م تم اشعار د. محمد الغبين بخطاب رسمي لحذف التغريدات وتقديم اعتذار لمجلس ادارة اللجنة عن ماتم نشره والذي أدى لإثارة الجماهير والاخلال بسمعة اللجنة.

وأضافت: و في نفس اليوم وردا على الخطاب الرسمي قدم د. محمد الغبين استقالته من مجلس ادارة اللجنة. واذ توضح اللجنة ذلك، منعا لربط الاستقالة بأي أمور أو قضايا اخرى تخالف مسبباتها الاساسية، مع التنويه بأن اللجنة حريصة كل الحرص على الحفاظ على صحة الرياضيين وتطبيق مبدأ المنافسة الشريفة وان جميع قراراتها واجراءاتها تتم حسب الأنظمة والقوانين المعتمدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.