تلقى نادي الإتحاد إشعارًا من اللجنة الوطنية للرقابة على المنشطات، يفيد بظهور مادة محظورة في عينة لاعب الفريق فهد المولد، والذي نشرته ” صدى ” بعنوان ” الاتحاد يتلقى إشعارا بظهور مادة محظورة بعينة ” المولد “ .

وفي هذا السياق ووفقًا للائحة لجنة المنشطات سيتم إيقاف فهد المولد مؤقتًا؛ ولن يتمكن من خوض أي مباراة مع الاتحاد لحين حضوره جلسة الاستماع الأولى.

وعن هذه الجلسة، فسيتم تحديد معادها فيما بعد وسيتم تسجيل أقواله، قبل عقد جلسة ثانية أو إصدار عقوبة ضده.

وفيما يتعلق بالعقوبات المتوقعة، فمن المتوقع أن يتم إيقاف ” المولد ” لمدة عام؛ وذلك بسبب ظهور المادة المحظورة في فحصه.

أما في حالة طلب لاعب الاتحاد فتح العينة الثانية؛ وكانت إيجابية أيضًا سيتم إيقافه لمدة 4 سنوات وإذا تم فتحها وكانت سلبية فلن يتم إيقافه.

ومن جانبه، كشف المستشار القانوني خالد راشد عن الخطوات القانونية المقبلة التي تنتظر اللاعب فهد المولد، موضحًا أنه سيكون هناك جلسة استماع لأقوال اللاعب ومناقشته.

وأضاف أن اللجنة ستصدر قرارها بعد جلسة الاستماع، بناءً على ما لديهم من معطيات مثل ” نتيجة لجنة المنشطات، وأقوال اللاعب وإجاباته وتعليقه على الأمر ” ، لافتًا إلى أن الكلام عن هذا الأمر سابق لوقته.

وعن مدى تشابه هذه القضية مع قضية نجم الاتحاد السابق محمد نور، أشار خالد الراشد إلى أن الحالة مشابهه من حيث عنوان وهي قضية منشطات، ولكن لكل قضية ظروفها الخاصة.

وأوضح أنه في قضية اللاعب محمد نور صدر قرار ضده بالعقوبة، ثم استئنف فكان القرار لصالحه، ثم كان هناك استئناف أخير من قبل الكاف والذي أيد قرار العقوبة، ولكن في قضية فهد المولد يوجد جلسة مناقشة واستماع في البداية.

اقرأ ايضًا:

الاتحاد يتلقى إشعارا بظهور مادة محظورة بعينة ” المولد “