• الثلاثاء 25

    يونيو

بالصور.. سيارة ” كيا هابانيرو ” النموذجية تثير الدهشة بسبب مواصفاتها

بالصور.. سيارة ” كيا هابانيرو ” النموذجية تثير الدهشة بسبب مواصفاتها
واشنطن(صدى):

أعلنت شركة كيا موتورز أمريكا (KMA) اليوم، عن سيارة ” كيا هابانيرو ” النموذجية وهي سيارة كهربائية بالكامل مدهشة تعمل بنظام الدفع الرباعي.

وتشتمل هذه السيارة على أربعة مقاعد ويمكنها قطع إجمالي مسافة تتجاوز 300 ميل بالكهرباء فقط بدون إعادة شحن، ووضع مستقل من المستوى الخامس وأبواب على شكل جناح الفراشة.

وعن تصميمها، تتميز ” كيا هابانيرو ” بالتفاعل النشط بين عنصرين فاعلين هما الغلاف المعدني الواقي للإطارات الأمامية والذي يمتد على جانبيْ جسم السيارة، واللوحة المعدنية باللون الأحمر الحممي المشرق.

أما عن بنية شاسيه السيارة الكهربائية، فإنها تسمح بجعل الإطارات في زوايا السيارة؛ مما يمنح سيارة هابانيرو هيئة واسعة وواثقة، كما تضفي ألواح التزلج المصنوعة من الألمنيوم وخطافات السحب المكسوة بالألمنيوم، واللمسات الجمالية بقطع المعادن المكسوة بأكسيد الألمنيوم المطلية باللون الأحمر الحممي المشرق مظهرًا راقيًا.

وتتميز سيارة ” كيا هابانيرو ” بوجود تقنية القيادة المتكيفة آنيًّا مع المشاعر” (R.E.A.D)المبتكرة من شركة كيا، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

وتسعى هذه التقنية منذ بدئها إلى تحسين المقصورة وتخصيصها، مع تحليل الحالة العاطفية للسائق في الوقت الآنيّ الفعلي من خلال تقنية التعرف على الإشارات الحيوية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

كما تقوم بمراقبة الحالة العاطفية للسائق، ثم تقوم بتصميم البيئة الداخلية وفقًا لتقييمها؛ وبالتالي تغيير الظروف المتعلقة بالحواسّ البشرية داخل المقصورة؛ الأمر الذي يخلق بدوره تجربة قيادة أكثر مُتعة وأمانًا.

وفي هذا السياق، قال وقال توم كيرنز، نائب رئيس قسم التصميم في مركز التصميم الأمريكي لـشركة كيا: “أردنا أن تكون هذه السيارة النموذجية مريحة في التنقل في شوارع المدينة، وعلى المنعطفات الحادة على الطرق الساحلية والوعرة وخلق الثقة في تحدي المغامرات في المناطق البرية النائية ” .


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 1020 ] نشر منذ شهرين

بالصور.. سيارة ” كيا هابانيرو ” النموذجية تثير الدهشة بسبب مواصفاتها برفو برفو برفو مبدعين ياشركتي كيا وهونداي الكوريه من تقدم الي تقدم ومن نجاح الي نجاح بدأو الكوريين يتخطو الابداع الياباني والامريكي والاوربي والصيني صرحتا وبكل امانه سياسة الكوريين الاستعانه بشركات وخبراء من المصانع الاوربية في التصنيع و التصميم
خذ مثلا جينسس 7-8-9 بدأت تنافس لكزس بجميع فئاتها في القوة والموصفات