يشهد اليوم ، عدد من المباريات المصيرية لبعض الفرق في الدوري الألماني ، حيث يلتقي فريق بايرن ميونخ مع هانوفر، بينما يواجه بروسيا دورتموند اختباراً خادعاً أمام فيردر بريمن اليوم السبت، إذ يسعى الفريقان المتنافسان على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) لاستعادة توازنهما بعد تراجعهما في الجولة الماضية.

ويتصدر بايرن ميونخ قمة الترتيب بفارق نقطتين أمام بروسيا دورتموند، مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية الدوري، وذلك، بعما فشل بايرن ميونخ في استغلال خسارة دورتموند أمام شالكه 2-4، إذ سقط الفريق في فخ التعادل 1-1 مع نورنبرغ صاحب المركز قبل الأخير.

وكان دورتموند يترنح في البداية، بعد الهزيمة أمام شالكه، ولكنه حصل على شريان حياة جديد بعدما فشل بايرن في الفوز في اليوم التالي.

ويواجه دورتموند حالياً رحلة صعبة إلى بريمن، كما يحل ضيفاً على فريق بروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الأخيرة، ويحتاج بريمن ومونشنغلادباخ نقاط المباراة كاملة في مساعيهما للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

ويغيب عن دورتموند في المباراتين المقبلتين قائد الفريق ماركو ريوس، بعد طرده أمام شالكه.

في المقابل، يعد بايرن ميونخ هو المرشح الأبرز للفوز على هانوفر، ولكن بعد ذلك سيتعين عليه أن يواجه مضيفه لايبزغ، صاحب المركز الثالث، والذي أيضاً سيواجهه في 25 مايو (أيار) الماضي في نهائي الكأس، وفي الجولة الأخيرة سيستضيف بايرن فريق إينتراخت فرانكفورت، الذي يحتل حالياً المركز الرابع ويهدف للحفاظ على المركز الأخير المؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا.

وتتنافس ستة فرق وهي فرانكفورت، ومونشنغلادباخ، وباير ليفركوزن وهوفنهايم وفولفسبورغ وبريمن على المراكز الأربعة المتبقية التي تؤهل أصحابها للعب في أوروبا، مركز يؤهل للعب في دوري الأبطال، وثلاثة مراكز تؤهل للعب في الدوري الأوروبي.

هذه الجولة ستشهد مواجهتين مباشرتين، عندما يستضيف مونشنغلادباخ فريق هوفنهايم، ويحل فرانكفورت ضيفا على ليفركوزن.

وفشل فرانكفورت في تحقيق أي فوز في آخر ثلاث مباريات بالدوري، بينما فاز مونشنغلادباخ في مباراتين فقط في آخر 11 مباراة لتصبح آماله في اللعب في أوروبا الموسم مهددة بشكل كبير، وكانت آخر هزيمة للفريق هي خسارته بهدف نظيف أمام شتوتغارت.