أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عددًا من التنبيهات للتحذير من التقلبات الجوية على المناطق المختلفة.

وحذرت من استمرار الرؤية غير الجيدة على عسير والباحة، بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، وذلك من الساعة العاشرة والنصف وحتى الثالثة فجر السبت.

كما حذرت من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الرياض والقصيم والشرقية، وذلك بدءًا من الـ11 وحتى الرابعة فجر السبت، ومن الخامسة فجرًا حتى الـ11 مساء السبت على الرياض والشرقية.

ونبهت الأرصاد سكان منطقة حائل، من استمرار تكون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار بدءًا من منتصف الليل وحتى التاسعة صباح السبت، وكذلك على نجران والمدينة المنورة من الـ11 صباح السبت وحتى الثامنة مساءًا.

كما أنذرت سكان الحدود الشمالية من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية تبدأ في الثانية فجرًا وحتى السادسة صباحًا، بالإضافة إلى نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الشمالي والجوف بدءًا من التاسعة صباح السبت وحتى الثامنة مساءًا.

وأوضحت أن مكة المكرمة وعسير والباحة سيشهدوا هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية من الـ11 صباح السبت وحتى الثامنة مساءًا.