كانت تويوتا ياريس لسنوات عديدة هي سيارة هاتشباك صغيرة لم يهتم بها أي أحد، ويتم شراءها فقط لسعرها المنخفض وموثوقيتها، ولكن حدثان كبيران غيرا كل ذلك، وهذا النموذج الاختباري مرتبط بواحد منهما.

تم ملاحظة ياريس العام الماضي، في أوروبا، عندما خرج موديل GRMN، وهو طراز محدود الإنتاج ومكلف للغاية مع محرك بشحن فائق سعة 1.8 لتر فقط ستجده خارج لوتس، وقامت تويوتا بتجميعه كجزء من توسعها الطموح في الموديلات الرياضية، والذي يتميز بكل شيء بدءً من شكل الجسم لسيارة كورولا إلى Century GRMN الفريدة التي يقودها رئيس الشركة.

وتم إطلاق ياريس iA، في الأيام الأخيرة، كإصدار جديد من سيارة مازدا 2 السيدان، وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم الكشف عن هاتشباك أيضاً، استناداً على سيارات مازدا.

وانتقلت تويوتا أمس إلى نوربورجرينج مع هذا النموذج الأولي، وهو يتميز بمصدات رياضية، ويعتقد الكثيرون أن هذا هو النموذج الاختباري لجيل جديد من سيارات ياريس المصممة للسوق الأوروبي، ولكن في الواقع، كل شيء يشير إلى مشروع GRMN مجنون آخر، وإنه أحد تلك الإبداعات الرائعة التي تجعلك تقول: ” انتظر، لماذا فعلوا هذا؟ “.

وستظهر سيارة ياريس الجديدة كموديل Vitz في اليابان في معرض طوكيو للسيارات في أكتوبر، وفي الوقت نفسه، فإن النموذج الأوروبي الذي من المتوقع أن يكون أكبر من ذي قبل، سيستغرق تطويره حتى أواخر عام 2020.