• السبت 20

    يوليو

” فيفا ” تقترب من توجيه صفعة قوية لقطر

” فيفا ” تقترب من توجيه صفعة قوية لقطر
نواف السالم(صدى):

مع اقتراب اجتماع الفيفا في يونيو المقبل بباريس لإقرار رفع المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 من 32إلى 48 ، باتت صفعة سحب تنظيم المونديال اقرب إلى وجه قطر ، إذ لن تتحمل الإمارة الصغيرة حجم المنتخبات المشاركة خاصة ً بعد اعلان الكويت وعمان عدم قدرتهما على تنفيذ شروط الفيفا وهما ما كانت تعول عليهما قطر لمشاركتها في التنظيم .

ويبدو ان الفيفا في طريقه فعلياً لرفع عدد المنتخبات إلى 48 منخب ويدلل على ذلك جولات “إنفانتينو” الخارجية لإقناع الدول المجاورة للدوحة باستضافة بعض المباريات ، إلا ان الإخيارات بدت معدومة في الأفق بعد تخلي عمان والكويت وعلاقات قطر السيئة مع باقي جيرانها كالمملكة والإمارات والبحرين .

وعلى الرغم من ظهور بعض التلميحات بمشاركة ايران لصديقتها السوء الصغيرة ، إلا ان الفيفا لن يسمح بذلك لعلاقة إيران السيئة مع دول المنطقة .

ومن غير المنطقي أن يخسر الفيفا عائدات إضاية لتوسيع رقعة المشاركة بواقع 400 مليون دولار ، منها 120مليون دولار امريكي حقوق نقل تليفزيوني ، و150 مليون دولار حقوق تسويق و90 مليون دولار حصيلة تذاكر ، إلا ان قطر ستخسر ايضاً ثمن تشويها بعد بعد ان سمحت بالترويج للكحوليات وقررت التعامل “بلطف” مع حالات السكر .


الوسوم:,

8 تعليقات

[ عدد التعليقات: 1439 ] نشر منذ 3 أشهر

يا فرحه ما تمت هذا اللي يعاند ويقاطع اسياده شوفو رئيس الاتحاد الاسيوي من له ايدي بتجديده بالاتحاد
ويا مالكم يا قطر من صفعات لنا تنتهي

[ عدد التعليقات: 767 ] نشر منذ 3 أشهر

اخي ابو نايف لاتعجل
قطر ح تنظم ح تنظم
والله اني ما احب من يحيك لنا ب اي اذى
ولكن الفيفا تنظر للرياضة وليس للسياسه
وضحت يا عسل
وتنظم ما تنظم وافقوا ما وافقوا
هذا الكلام مثل كلام خلفان؟؟؟؟
وسلامتكم

[ عدد التعليقات: 1278 ] نشر منذ 3 أشهر

لاتعب نفسك يا إنفانتينو احسمها وانقلها لاحدي الدول الاروبية الكبيرة الجاهزة بملاعبها وموصلاتها وفنادقها وبنيتها التحتية وامكانيتها المادية والفنية اقترح عليك اسبانيا – المانيا- انكلترا-فرنسا- ايطاليا هذه الدويلة الصغيرة لاتستطيع تنظيم كاس العالم ب 48 فريق والوقت قصير جدا ويمضي وملاعبهم غير جاهزة حتي الان بينما هذه الدول جاهزة بكل شئ

[ عدد التعليقات: 5 ] نشر منذ 3 أشهر

هذه الجزيره التي اصبحت جزيره ايرانيه سوف يعاني شعبها الطيب من حكم الحمدين الذي همه الارهاب وليس همه شعبه وعرقه ودينه…

[ عدد التعليقات: 5460 ] نشر منذ 3 أشهر

حدكم سوق واقف

وان شاء الله يوقف حالكم

ياشبك جزيرة محمية الطراطيث

[ عدد التعليقات: 29 ] نشر منذ 3 أشهر

كلام فاضي
حتنظم قطم المنديال لو ب٧٠فريق ليش نكابكر
هذي كوره وليس سياسه

[ عدد التعليقات: 164 ] نشر منذ 3 أشهر

كلام لا قيمة له – وقطر بعون الله ستنظم كأس العالم وعليهم بالعافية وان شاء الله من انجح مونديلات كأس العالم .. ونحن ان شاء الله يليت نعمل وننجز ونترك التدخل في شؤون الغير…