• الخميس 25

    أبريل

أضرارها خطيرة.. نصائح للتغلب على الأملاح الزائدة بالجسم

أضرارها خطيرة.. نصائح للتغلب على الأملاح الزائدة بالجسم
متابعة- أميرة خالد(صدى):

أكدت تقارير أن تراكم الأملاح بالجسم يزيد من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض كارتفاع نسبة ضغط الدم وما شابه ذلك، كما أنه من الأمور التي تزيد من الإصابة بأمراض القلب، والساكتات الدماغية.

وتعمل زيادة الأملاح بالجسم أيضًا، على تراكم الماء داخل الجسم، وزيادة فرص الإصابة بمشاكل في الكلي والكبد والرئة، ولذا تجنبا لحدوث هذه المضاعفات عليك تجنب هذا الأمر بشكل كبير.

ويمكن علاج هذا الأمر بتناول 2 لتر من الماء يوميا، حيث أنها تساهم بشكل كبير في التخلص من الأملاح الزائد في الجسم، وتذوبها بشكل كبير، والتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم، وذلك خلال عملية التبول التي تساهم بشكل كبير في تخلص الجسم من السموم والأملاح الزائده داخله.

ويجب الابتعاد قدر الإمكان من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح كالمخلل والأسماك المدخنة، لأنها تتسبب في ترسب الأملاح في الجسم، وارتفاع نسبة ضغط الدم بشكل ملحوظ؛ فضلًا عن ممارسة الرياضة يوميا كالمشي، فهي من الحيل التي تساهم بشكل كبير في الحد من ترسب الأملاح داخل الجسم.

وفي السياق نفسه، تعد أفضل الحيل للتخلص من الأملاح الزائد في الجسم، التقليل من وضع الملح داخل الطعام، حيث أنها تساهم بشكل كبير في ترسب نسبته في الجسم، وتسبب العديد من المشاكل علي أعضاء جسم الإنسان ولذا عليك التقليل من وضع الملح في الطعام.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 35 ] نشر منذ أسبوع واحد

شكرا

[ عدد التعليقات: 72884 ] نشر منذ أسبوع واحد

كلام ماعليه كلام ,,

,, جزاكم الله خير ,,

[ عدد التعليقات: 3805 ] نشر منذ أسبوع واحد

ماهو لازم شرب 2 لتر ماء يفرق من شخص لشخص يمكن يكون اكثر او اقل

[ عدد التعليقات: 1053 ] نشر منذ أسبوع واحد

معلومه طبيه قيمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *