• الجمعة 19

    يوليو

كانون الشرق الأوسط تطرح سلسلة طابعات imagePRESS C910 لاحتياجات الطباعة الخفيفة

كانون الشرق الأوسط تطرح سلسلة طابعات imagePRESS C910 لاحتياجات الطباعة الخفيفة
رشيدة المطيري(صدى):

تشارك كانون الشرق الأوسط في معرض الخليج للتغليف والطباعة 2019، الحدث الأبرز لتوريد منتجات الطباعة والحصول على خدماتها وحلولها من مقدمي خدمات الطباعة. وتعرض كانون الشرق الأوسط في المعرض الذي تنطلق فعالياته اليوم في دبي، التطورات الناجحة التي مرّت بها على مدى السنوات العشر الماضية بالمنطقة، بدءاً من شروعها في تقديم خدمات الطباعة الاحترافية في العام 2009 وحتى غدت رائدة السوق الإقليمية في العام 2019.

وتسلط الشركة الضوء في هذا الحدث على تشكيلة واسعة من المنتجات والحلول التخصصية إضافة إلى الأدوات المناسبة التي تتيح بطريقة منهجية إطلاق العنان لجميع الإمكانيات الكامنة في أقسام الطباعة المركزية. وتقدّم كانون خلال مشاركتها في الحدث نظرة شاملة على الإدارة الكاملة لسير المهام الإنتاجية في عمليات الطباعة ضمن أقسام الطباعة المركزية بالشركات، مع عرض الإمكانيات التي تتمتع بها تقنياتها المبتكرة في مختلف مراحل الإنتاج، وذلك عبر عروض توضيحية مباشرة تقيمها كانون للمناطق المخصصة لعمليات الطباعة وما قبلها وما بعدها. كذلك تعرض الشركة أمام زوار جناحها في المعرض طرق ربط بيئات المكاتب اللامركزية مع خدمات الطباعة المُدارة وسير المهام الرقمي بأقسام الطباعة المركزية.

وكان تقرير حديث صادر عن “سميذرز بيرا” حول مستقبل الطباعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يتناول الفترة منذ العام 2017 وحتى 2022، أوضح أن أسرع عمليات الطباعة نمواً سوف تكون “الطباعة الرقمية”، ما يعكس التحوّل الأوسع في الاستخدام العالمي للطباعة والتغلغل المتزايد لهذه الأنظمة في صناعة التعبئة والتغليف. وتهدف كانون من خلال تقديمها مثالاً شاملاً على منظومة طباعة متكاملة، إلى مساعدة الشركات على اكتشاف طرقٍ جديدة لزيادة الإنتاجية الكلية بُغية التعامل الناجح مع النمو في الإنتاج، وإطلاق كفاءات جديدة والتعريف بالقدرات الإضافية التي تتمتع بها التقنيات الرقمية.

وقال شادي بخور رئيس الوحدة التجارية في كانون الشرق الأوسط، إن التقدّم التقني يعني حرص الشركات على الابتكار المستمر “لمواكبة المتطلبات المتغيرة وتحقيق التميّز” في بيئة الأعمال التي تشهد تنافساً متزايداً، مشيراً إلى أنه ينطوي على “فرص جديدة للتوسّع الإبداعي”، وأضاف: “تلتزم كانون بمساعدة الشركات على الاستفادة من الجودة المرتفعة والوظائف المتزايدة لتقنيات الطباعة الرقمية، وذلك انطلاقاً من خبرتنا الواسعة الممتدة في هذا المجال على مدى السنوات العشر الماضية. ويسعدنا في معرض الخليج للتغليف والطباعة هذا العام أن نجمع شركاءنا وعملاءنا معاً لإلهام الشركات في المنطقة وتحفيزها على إحداث التحوّل في عمليات الطباعة لديها، وذلك بمساعدة الأفكار الإبداعية وأحدث الابتكارات في هذا المجال. ونأمل في أن نتمكّن عبر المضيّ قُدماً في مسيرة التطور والتحديث أن يُقدم العملاء على اتخاذ خطوات نحو إطلاق العنان لكامل الإمكانيات الكامنة في الطباعة”.

وعلاوة على تقديم كانون عرض قيمة كامل للشركات، فإنها تعتزم الكشف عن سلسلة الطباعة الرقمية imagePRESS C910 التي أطلقتها حديثاً. وتضم هذه المجموعة المحسنة، التي تستند في تصميمها على السلسلة السابقة والناجحة imagePRESS C850، تقنية الطباعة الاحترافية المثبتة عالية الأداء والمرتبطة بمنصة imagePRESS، والتي تتيح إنتاجية متزايدة ونطاق استخدامات تطبيقية أوسع مدىً. وتشمل السلسلة المعتمدة على مسحوق الحبر على ثلاثة طرز: imagePRESS C910 وC810 وC710 تتيح سرعات إنتاج رائدة في السوق تصل إلى 90 صفحة في الدقيقة و80 صفحة في الدقيقة و70 صفحة في الدقيقة على التوالي، وذلك على ورق بوزن يصل إلى 220 غراماً للمتر المربع. وقد تم تصميم الطابعات في هذه السلسلة لتناسب بيئات العمل ذات أحجام إنتاجية شهرية تصل إلى 500,000 صفحة بقياس A4، مع تحسين الإنتاجية الشاملة من خلال ضمان الحدّ الأدنى من فترات الخدمة، كما أن التصميم البسيط للطابعات وسهولة استخدامها يجعلانها مناسبة لجميع العملاء، بمن فيهم الذين يفتقرون للخبرة في التعامل مع إدارة الألوان أو التشطيبات.

وواصلت كانون منذ إطلاق مقرّها الإقليمي في دولة الإمارات العام 1998، تنمية حضورها في الشرق الأوسط من خلال إنشاء عمليات مباشرة في الأسواق الاستراتيجية، تضمّ “كانون الإمارات” و”كانون السعودية”. وكان تقرير حديث صادر عن “إنفوسورس” وضع كانون في المرتبة الأولى في فئتي “الطباعة بالأوراق المنفصلة” و”الطباعة بالأوراق المتّصلة عبر التغذية المستمرة”، وذلك في عدد من بلدان الشرق الأوسط تشمل البحرين والكويت ولبنان وسلطنة عُمان والسعودية ودولة الإمارات. وقد وصلت نسبة رضا عملاء كانون إلى 85 بالمئة نظراً لاعتماد الشركة نهجاً استشارياً وحرصها على التركيز على خدمة ما بعد البيع وتقديم خدمات متخصّصة.

وانتهى بخور إلى القول: “أظهرت كانون باستمرار التزامها بالعمل عن قرب مع العملاء واهتمامها بتلبية مطالبهم من خلال تنويع أعمالها في الحلول والخدمات، وذلك مع حرصنا المستمر على تعزيز حضورنا المحلي في الأسواق التي نعمل بها”.

ومن المقرّر أن ينضم إلى كانون في معرض الخليج للتغليف والطباعة بعض عملائها مثل “بكجها” و”ديزاين فاكتوري” وغيرهما، فيما سيكون عدد من الخبراء حاضرين لتقديم أفكار ورؤىً مختصة كفيلة بمساعدة الشركات على تحويل أقسام الطباعة المركزية لديها من مجرد أقسام داخلية للطباعة والنسخ إلى أقسام حيوية لتقديم خدمات الاتصال الشاملة للشركات.

يمكن زيارة كانون الشرق الأوسط في معرض الخليج للتغليف والطباعة في الجناح رقم 1D10 بقاعة زعبيل 1 في مركز دبي التجاري العالمي حتى الخميس 18 إبريل.