• الثلاثاء 16

    يوليو

ألم الرأس وعدم تركيز.. علامات تدل على نقص الماء في الجسم

ألم الرأس وعدم تركيز.. علامات تدل على نقص الماء في الجسم
أميرة خالد(صدى):

أكد الخبراء، أن نقص السوائل بجسم الإنسان له تأثير واضح في قدراتنا الإدراكية والبدنية، ويرسل الجسم علامات وإشارات تنبّه إلى مشكلة نقص الماء فيه؛ حيث يعد الماء عنصراً رئيساً للجسم من أجل القيام بوظائفه على أحسن وجه.

وأوضح الخبراء سرعان ما يشعر الدماغ بالتعب بمجرد أن نتوقف عن الشرب لفترة قصيرة؛ فدماغ الإنسان يتكون 75 في المائة منه من المياه، فيما لتجنب نقص السوائل من الجسم، ينبغي الانتباه إلى علامات قد يصدرها الجسم وتكون تحذيراً من تراجع كمية السوائل في الجسم.

وأشار الخبراء إلى أن فقدان الماء بمقدار اثنين بالمائة من وزن الجسم يؤثر في المهام التي تتطلب انتباهاً، كما يؤثر في تنسيق النشاط العضلي؛ حيث أن الشعور بالعطش إشارة مهمة؛ فضلا عن ألم الرأس.

ويعد الشعور بالتعب أو لا تستطيع التركيز جيداً، بسبب شربك القليل للمياه؛ بالإضافة إلى وجود تجاعيد وبشرة جافة، ومشكلات في المعدة، كما يعتبر البول الأصفر الداكن من أهم علامات نقص الماء في الجسم.

وفي السياق نفسه، لا يوجد مقدار محدد لكمية الماء التي يتعين على كل شخص شربها، فهناك عوامل كثيرة لها دور بهذا الخصوص، مثل عمر الشخص ووزنه ونوع النشاط العضلي الذي يقوم به؛ فيما يجب الشرب على دفعات.


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 77702 ] نشر منذ 3 أشهر

صح الكلام ,,

[ عدد التعليقات: 8853 ] نشر منذ 3 أشهر

وجعلنا من الماء كل شي حي