تحتوي الطحينة على العديد من الأحماض الدهنية المفيدة، أهمها أوميجا 3 و6، فضلًا عن البروتين، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والكالسيوم، والحديد، والصوديوم، والألياف.
ونعرض في هذا التقرير، أبرز فوائد الطحينة:

تقلل ضغط الدم، حيث تحتوي الطحينة على نسبة جيدة من البوتاسيوم، والذي يلعب دورًا مهمًا في إدارة مستويات ضغط الدم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تساهم في تقليل الالتهابات.

تحسن صحة القلب؛ لأن بذور السمسم التي تستخدم في تصنيعها غنية بمادة ” السمسمولين ” ، التي تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتزيل الترسبات المتراكمة بالشرايين.

تحفظ التوازن الهرموني، إذ تساهم الطحينة في الحفاظ على التوازن الهرموني، خاصةً لدى النساء في مرحلة سن اليأس، اللاتي تجاوزن الـ40 من العمر.
تحافظ على صحة العظام، فتحتوي الطحينة على العديد من المعادن، مثل النحاس، والفوسفور، والكالسيوم، والحديد، والتي تساعد على تحسين كثافة العظام، وحمايته من الإصابة بالهشاشة مع التقدم في العمر.

فقدان الوزن، على الرغم من احتواء الطحينة على نسبة عالية من الدهون، ولكنها تساهم في فقدان الوزن، لأنها غنية بالبروتين والألياف، ما يجعل الإنسان يشعر بالشبع.

الوقاية من الزهايمر: تلعب أحماض أوميجا 3 و6 الموجودة بالطحينة، دورًا مهمًا في تطور الأنسجة العصبية في الجسم، ما يحافظ على صحة الدماغ، والوقاية من الإصابة بالزهايمر.

الوقاية من السرطان: تعد الطحينة مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة، والتي لها دور كبير في مكافحة الأورام الخبيثة، خاصةً المرتبطة بالهرمونات، كسرطان الثدي، الرحم، المبايض، البروستاتا.