علق المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة، اللواء بسام عطية، على العملية الأمنية الاستباقية التي وقعت في الشرقية، مؤكدًا أنها بمثابة فضح وهتك عورة نظام الملالي في إيران وامتداداته في كامل المنطقة.

وقال خلال تصريحات تليفزيوية: المملكة العربية السعودية أرض الحرمين ودولة التوحيد والله أنعم عليها بالأمان والطمأنينة والسكينة، وهذا الأمان يقوم عليه ويرعاه رجالٌ هم أساس ومحور النجاحات للعمليات الأمنية المختلفة.

وأضاف: ” الإنجاز الأمني الأخير في العملية الاستباقية بالمنطقة الشرقية لم يكن منتجًا ارتجاليًا وإنما نتيجة تخطيط ومتابعة وتكامل بين وحدات الأمن العملياتية والميدانية الذي تؤطره الخبرة والتقنيات المتقدمة والمنظومة الهيكلية الإدارية وتتوجه عدالة قضيتنا ” .

وتابع: ” نحن قضيتنا عادلة ونحن أصحاب حرب عادلة على الإرهاب بمفهوم ثابت وراسخ على كافة الصعد في مفهومها السيادي وفِي منظومة القوانين الدولية ” .

واستطرد: ” العناصر الأربعة الإرهابية هم الأكثر خطورة في قوائم المطلوبين، فهم يحملون سجلاً إجراميًا جنائيًا تعاطى مع كل الجرائم الإنسانية الأكثر بشاعة ومع كل مهددات أمن الدولة ومرتكزاتها ” .

وأضاف: ” العناصر الإرهابية الأربعة جزء لا يتجزأ من منظومة استهداف حركي وممنهج أسس ووجه ضد المملكة منذ 4 عقود هي عمر الثورة الإيرانية، والتي من خلالها تعرّف العالم على أكثر الممارسات الإرهابية بشاعة وشذوذًا ” .

وتساءل: ” لماذا الشذوذ في الإرهاب الإيراني؟ ” ، مجيبًا: ” كونه حالة إرهابية ترعاه ذات سيادة، ويدعي ويصدر القيمة الإسلامية السامية، وترعاه مؤسسة عسكرية متطرفة هي الحرس الثوري الإيراني وبمباركة وقيادة السلطة الروحية الأعلى المرشد للفكر الخميني ” .

واختتم: ” النجاح الأمني ليس مجرد نجاح في مداهمة أو إحباط عملية إرهابية بل هو نجاح عدلي ونجاح في تحقيق السلم الاجتماعي وفرص العيش الكريمة لأبناء المنطقة وفضح وهتك عورة نظام الملالي في إيران وامتداداته في كامل المنطقة، نظام وامتدادات حزبية لا تعيش إلا باستهداف المملكة العربية السعودية، أن النظام الإيراني وامتداداته في المنطقة إلى زوال ” .