أزاحت الدراسات الحديثة، الستار عن فوائد عديدة لـ ” البندق ” حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى؛ فضلًا عن تقليل خطر السمنة وإنقاص الوزن وزيادة التمثيل الغذائي، كما أنه غني بالبروتين والدهون والألياف التي تعطي الشعور بالامتلاء.

ويعد ” البندق ” مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 9 الدهنية التي تساهم في زيادة الكوليسترول الجيد، كما يساعد في منع تراكم البلاك في الشرايي، كما أنه يمنع الإصابة بالسرطان، لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تقلل من تأثير الجذور الحرة في الجسم التي تسبب السرطان.

وفي السياق نفسه، يحتوي البندق والمكسرات الأخرى على مادة مضادة للأكسدة تسمى البرانثوسيانيد والتي تساعد في منع بعض أنواع السرطان كما انه مصدرًا جيدًا لفيتامين E، وهو يحمي من تلف الخلايا الذي يرتبط بالسرطان؛ فيما يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، حيث يحتوى على بعض الأحماض القادرة على علاج حساسية الأنسولين.

ويضم البندق فيتامين E والمنغنيز والنحاس والفولات، واللذان يلعبان دورًا رئيسيًا في الوظيفة الإدراكية ويقللان من خطر الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر وشلل الرعاش والخرف؛ بينما يعزز من صحة العزام لأنه يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم ويقلل من فرص هشاشة العظام والتهاب المفاصل