أصدرت الشؤون الصحية بمنطقة جازان، بيانًا عن آخر مستجدات التحقيق في ملصق ” الموظفين في دورة تدريبية ” ، موضحة أنه تم تشكيل لجنة تحقيق عاجلة من الجهات المعنية وتبيّن أن مَن قام بوضع اللافتة الورقية على مدخل القسم هما موظفان يعملان بالقسم.

وقالت الصحة: ” أوضحت كاميرات المراقبة أن من قام بالتصوير هو أحد العاملين على وظيفة إدارية بالمستشفى، وتبيّن للجنة أن قسم العلاج الطبيعي قدّم خدماته في ذلك اليوم لعدد ١٥ مريضاً بالقسم و٦ آخرين بأقسام التنويم، كما أن إدارة تجربة المريض بالمستشفى وبلاغات (٩٣٧) لم تتلقَ أيَّ بلاغ بهذا الشأن من المراجعين حسب إفادة الإدارتين المعنيتين، ووجدت اللجنة قصوراً في أعمال المتابعة والأمن بالمستشفى في التعامل مع الحدث في حينه ” .

وأضافت : ” وخلصت اللجنة إلى مجموعة من العقوبات النظامية كانت على النحو التالي: حسم سبعة أيام على الموظفيْن اللذين قاما بوضع الإعلان على باب القسم تماشياً مع المادة ٣٢ من نظام تأديب الموظفين، حسم سبعة أيام على الموظف الذي قام بالتصوير داخل المنشأة ” .

كما أوصت اللجنة بالتالي: إحالة القضية إلى الجهات المختصّة تماشياً مع المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية، إعفاء رئيس قسم التأهيل الطبي بالمستشفى من مهامه، إعفاء مدير المتابعة بالمستشفى من مهامه، إعفاء رئيس قسم الأمن بالمستشفى من مهامه ” .

واعتذرت ” صحة جازان ” لمراجعي القسم عن هذا التصرف الفردي غير المسؤول، مؤكدة حرصها على تقديم الخدمة لعملائها ومراجعيها وترحب بمرئياتهم وملاحظاتهم وشكاويهم من خلال التواصل المباشر مع المسؤولين أو من خلال الرقم الموحد لبلاغات وزارة الصحة (٩٣٧)، كما تؤكّد التزامها بتطبيق أقصى العقوبات على المتهاونين والمتخاذلين في أداء مهامهم، والله الموفق.