يحتوي على قائمة طويلة من الميزات ويدعم مجموعة واسعة من الأجهزة، كما يحتوي على الكثير من الحيل التي تجعلها يحتل هذه المكانة؛ لذا وفي هذا السياق سنستعرض أبرز النصائح والحيل الأساسية التي تجعل منك محترفًا في استخدامه.

– أختصارات الشاشة الرئيسية

إذا كنت تستخدم نظام ” أندرويد ” ، فيمكنك إنشاء اختصارات للمحادثات الأكثر استخدامًا لك، وجعلها تظهر على شاشتك الرئيسية.

ويتم ذلك من خلال ” اضغط مع الاستمرار على الدردشة لمجموعة أو شخص، وستظهر علامة تبويب، حدد خيار إضافة اختصار محادثة، وستظهر الدردشة المعنية بصورة حساب الشخص على الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول ” .

– وضع المتخفي

قم بإيقاف تشغيل ميزة ” آخر ظهور ” عبر واتسآب حتى لا تظهر في وضع التخفي؛ لتتمكن من تجاهل الرسائل في وقت فراغك.

يمكن تفعيل الميزة من ” قائمة الخصوصية، بالضغط على أيقونة آخر مشاهدة Last Seen، وإذا كنت تريد يمكن أن تتمكن من الاختباء من الجميع، أو حتى السماح لجهات الاتصال الخاصة بك فقط برؤية نشاطك.

– دعوات عامة تبدو خاصة

تعمل هذه الميزة بشكل جميل يشبه إلى حد كبير إرسال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام ميزة ” بي بي سي ” في البريد الإلكتروني، حيث سيتلقى المستلمين الرسالة كما لو كانت رسالة موجهة بصورة خاصة.

وذلك من خلال ” الزاوية العلوية اليمنى من نافذة دردشات (Chats) أسفل شريط البحث، لتجد قوائم البث انقر عليها للحصول على خيار إنشاء قائمة جديدة من جهات الاتصال التي ترغب في وصول رسالتك إليها، والرسالة التي تريدها بشكل طبيعي ” .

– نسخ احتياطية لكل شيء

يمكن إجراء نسخة احتياطية عن بيانات واتساب الخاصة بك سواء في Google Drive ، أو من خلال نسخة محلية تُحفظ في هاتفك.

ويمكن تفعيل تلك الميزة من خلال أيقونة ” الدردشات، يمكنك النقر على زر نسخ احتياطي لإجراء نسخة احتياطية فوريّة، أو النقر على إجراء نسخ احتياطي في Google Drive لتحديد متى تريد أن يتكرر النسخ الاحتياطي ” .

إن لم يكن لديك حساب في ” جوجل ” ، معد مسبقًا في هاتفك، يمكنك حينها النقر على إضافة حساب عند ظهور ذلك على الشاشة، انقر على النسخ الاحتياطي بحسب نوع الاتصال لاختيار نوع الشبكة الذي تريد استخدامه لإجراء النسخ الاحتياطي.