الكشف عن سبب ارتداء محمد صلاح " حمالة صدر " في التدريبات

ماجد محمد (صدى):
أثارت حمالات الصدر الرياضية السوداء دهشة  واستغراب الجماهير أثناء مشاهدة صور نجوم كرة القدم يرتدونها فوق قمصان فرقهم بالتدريبات، ومن أبرزهم الفرعون المصري محمد صلاح وميسي وكريستيانو رونالدو وغيرهم من مشاهير كرة القدم.

وبات لاعبو كرة القدم يرتدون حمالة صدر سوداء صممت خصيصا لقياس معدل ضربات القلب ومدى قوته وسلامته، إضافة إلى القدرة على التنبؤ بالسكتات القلبية المفاجئة.

وشملت تلك الحمالات مستشعرات وأجهزة دقيقة عديمة الوزن تقريبا موجودة في أعلى ظهر اللاعب، لأنها تستطيع قياس مستوى السكر في الدم ومعدل النبض والكشف عن ضغط الدم في أبدان الرياضيين.

وتساهم هذه الحمالات في معرفة كمية السوائل التي يفقدها اللاعب خلال المباريات والتدريبات، وبذلك تجمع الحمالات بيانات أداء اللاعب الأساسية مثل المسافة المقطوعة بالكيلو متر وسرعة الجري، وتفاصيل معقدة عن الأداء واللياقة البدنية لكل لاعب.

وتواجد فريق تقني متخصص لتحليل تلك البيانات والإحصائيات وتقديم التقارير عن جهد كل لاعب لمساعدة الفريق الطبي والفني في الفريق.

ورغم عدم شرعية ارتداء هذه الحمالات في مباريات كرة القدم الرسمية، إلا أن بعض اللاعبين يقومون بارتدائها سرّا تحت قمصان فرقهم.

Time واتساب

أحدث التعليقات

abdul
القاسم المشترك بين عزمي انطون بشارة وعائض القرني كلاهما حرامية سروقية لكتب ودراسات ورسائل علمية لدكاترة وكتاب وأدباء آخرين. " قص ولزق" خلال دقائق لتعب كلف اصحاب تلك الكتب والمقالات سنين من عمرهم. كتاب " لا تيأس " للشيخ القرني هو نقل حرفي بنسبة ٩٠% لكتاب " هكذا هزموا اليأس " بما في ذالك مقدمة الكتاب والاخطاء المطبعية كلها مسروقة من صاحبتها الكاتبة سلوى العضيدان، وقد غُرِّم القرني ٣٣٠ الف ريال وتم سحب كتابه " لا تيأس" من السوق. قبل يوم او يومين علّقت هنا في الاخبار تحت عنوان " أنباء عن إقالة عزمي بشارة من مجلس إدارة قناة الجزيرة ". فلا داعي لتكرار التعليق عن ذالك الحرامي واللي كتبَ اخيرا كتاب اسماه " الإنتقال الديموقراطي وإشكالياته ". كتاب مسروق عن كتابين آخرين. نحن في وقت يُكرَم الحرامية والسروقية ويُهان المبتكرين والعباقرة . اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
ابو مصرقع البدوي الرحال
حركه عاديه جدا اخذها حماس فقط