• الأربعاء 24

    يوليو

” ساما ” توضح طرق تخفيض قيمة التأمين على المركبة

” ساما ” توضح طرق تخفيض قيمة التأمين على المركبة
علي القحطاني(صدى):

كشفت مؤسسة النقد العربي ” ساما ” عن العوامل التي تساهم في تخفيض تكلفة التأمين على المركبات ، والمعايير التي يتم على أساسها تقييم تكلفة الوثيقة .

وأكدت ” ساما ” أن هناك عدة عوامل منها ما يعود إلى المؤمن له والسائق ، مثل العمر والجنس والمهنة ، ونوع رخصة القيادة ، وعدد المخالفات المرورية وغيرها ، ومنها ما يعود إلى نوعية الوثيقة كإن كان التأمين شامل أو إلزامي .

كما تتعلق العوامل بالمركبة من حيث الطراز ، والشركة المصنعة ، أسعار قطع الغيار ، وغيرها ، أو إضافة منافع إضافة للوثيقة مما يزيد من التكلفة .

وبينت ” ساما ” أن هناك عوامل يمكن الإستفادة منها لخفض التكلفة ، أهمها سجل الحادث المروري ، فكلما كانت الحوادث أقل كلما قلت تكلفة التأمين مع خصم 15% لأصحاب السجلات الخالية من الحوادث .

كما يتمتع السائقون فوق 25 عام بتكلفة تأمين أقل ممن دون ذلك ، حيث تؤثر خبرة السائق وعمره على أمان القيادة وقلة الحوادث .

وأوضحت ” ساما ” أن هناك نوعين من التأمين ، الأول إلزامي ويركز على حماية المسئولية المالية للمؤمن له ضد الأضرار التي يلحقها بالغير إلى جانب المصروفات المتعلقة بها .

أما التأمين الشامل فيزيد أو يقل تبعاً للتكلفة التي يتحملها المؤمن له عند قوع الحادث ، ويمكن إختيار بعض المزايا مثل توسعة المنطقة الجغرافية لوقوع الحادث ، أو توسعة الحوادث الشخصية .


الوسوم:

8 تعليقات

[ عدد التعليقات: 7 ] نشر منذ 4 أشهر

الغوه وريحونا من هذا الحرام الذي فرض علينا وكل انسان اعرف باللي ينفع له ماكثرت الحوادث الا بعد هذا التأمين المشؤوووم
التامين والمحامي كلهم لاكل الاموال بالباطل

[ عدد التعليقات: 38 ] نشر منذ 4 أشهر

اذا كان لابد من التأمين فيجب على شركات التأمين في حال المؤمن عليه لم يقع له أي حادث طول مدة التأمين وهي سنة واحدة، يرجع له كامل مبلغ التامين الذي تم دفعه، او يتم التأمين عليه سنة ثانية بفس المبلغ الذي دفعه في المرة الاولى وهكذا، منها تحفيز السائق على الانتباه والحرص اكثر ومنها نخرج من الشبهات في مسالة التامين. اما مسالة كل سنة يتم تجديد التامين بسعر اعلى من السنة اللي قبله وسجل السائق نظيف بدون حوادث طول مدة العقد فهذا ظلم.

[ عدد التعليقات: 7 ] نشر منذ 4 أشهر

او على الاقل اجعلوه اختياري فهل من العدل ان يدفع البعض قيمة التامين جبرا لحاجته الماسة ويمتنع عن اخذ التعويض استبراء لدينه

[ عدد التعليقات: 38 ] نشر منذ 4 أشهر

او صحيح كما تفضلت، يكون اختياري وليس اجباري

[ عدد التعليقات: 396 ] نشر منذ 4 أشهر

نبغى حذف قيمة التحمل بالكامل سواء في الحوادث او في تامين المستشفيات قلة حيا صارات ماصار تامين المتضرر يدفع ويدفع وكمان يقلك اكثر من سنتين يدفع قيمة القطع كمان يدفع مافي الا نهب في خلق الله ياخي الي يتعمد في الحادث حطوا عليه نسب ايش ذنب المسالمين حسبي الله ونعم

[ عدد التعليقات: 7129 ] نشر منذ 4 أشهر

حقيقة لماذا الشركة لا تعيد المبلغ اذا مر عام دون حوادث او اقل شي يكون التجديد يخفض الي 70٪ للسنة التي تليها وبمجرد عمل حادث وكان المتسبب يطالب بمبلغ التأمين كاملا دون الخصم لايجوز كل عام تدفع مبلغ يذهب ادراج الرياح وهذا نوع من الظلم من الشركة للناس

[ عدد التعليقات: 13979 ] نشر منذ 4 أشهر

خير ان شاء الله

[ عدد التعليقات: 26868 ] نشر منذ 4 أشهر

المشكله ان التأمين باسم المالك والمفروض يكون بأسم السياره
لانه اذا امنت على سيارتك وبعد ثلاثة شهور بعتها فلا يمكن نقل ملكيتها للمشتري الا بعد عمل تأمين جديد واذا راجعت شركة التأمين وطلبت منهم نقل فترة التأمين المتبقيه على سيارتك الجديده يرفضون النقل بحجة انك غيرت السياره لذا فانت خسرت التأمين