كشف العميد خالد الطياش مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن، تفاصيل الحالات التي تواصلت مع برنامج داوود الشريان أمس الأحد، وفصَّل في قضايا القتل والتهديد والاختلاس البنكي والتي نُقلت عبر المداخلات الهاتفية.

وأوضح العميد الطياش، أن المكالمة الأولى كانت من مواطنة تقول إنها تلقت تهديدات بالقتل عبر البريد الإلكتروني، مضيفًا أنه بعد إجراء الفحص الفني على البريد تبيَّن أن البريد الإلكتروني مصدره في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يحتاج إلى شهور حول مستخدم هذا البريد.

وأكد أن المكالمة الثانية كانت من امرأة تقول أنها تعرضت لعملية نصب واحتيال على بطاقة الصراف الآلي الخاصة بها، مشيرًا إلى أنها قدمت بلاغ لمؤسسة ساما وهي الجهة المختصة، وتبين أن عملية تحويل الأموال كانت نظامية وهناك رسائل للجوال الخاص بها بذلك، فيما لم يكن الجوال مسروق أو مفقود حينها.

أما المكالمة الثالثة، أوضح أنه لشخص قال إنه تلقى تهديدات بالقتل وتم اتخاذ الإجراء المناسب حينها وإحضار المتهم وتم التحقيق معه وإحالته للنيابة العامة التي أفرجت عنه بكفالة.

وأضاف أن القضية الثانية لنفس الشخص حول نقل كفالة عمالة، وقدَّم بلاغ بها وتم إحضار المتهم وأفرج عنها نظاميًا، مؤكدًا أن هذا الشخص حضر في أحد الأيام إلى مركز الشرطة ورفع صوته على مدير المركز وتم إعداد محضر رسمي بحقه وإحالته للنيابة العامة.