• الأحد 21

    يوليو

بالفيديو.. معهد تأمين الطرق يؤكد: سيارات البيك اب ليست آمنة

بالفيديو.. معهد تأمين الطرق يؤكد: سيارات البيك اب ليست آمنة
واشنطن(صدى):

كشف معهد تأمين الطرق السريعة الأمريكي ، أن السيارات الحديثة تأتي مع هياكل معقدة تم تصميمها لامتصاص آثار الاصطدامات وحماية الركاب بالداخل، لذا في حالة السيارات الأكبر والأثقل، سيتوجب على السيارة أن تمتص قدر أكبر من طاقة الاصطدام الأمامية مقارنة بالسيارات الصغيرة.

عندما بدأ المعهد في اختبار مدى قوة السيارات على تحمل الاصطدامات الجانبية من جهة السائق في 2012، كانت سيارات البيك اب هي دائماً الأسوأ بالأداء، قبل أن يتم تحسينها بمرور الوقت، وعندما تم تقديم اختبار جديد لتقييم مدى تحمل السيارات للاصطدامات من جانب الراكب الأمامي، كانت البيك اب مرة أخرى هى شريحة السيارات الأضعف قدرة على حماية المقصورة.

هذا العام، قام معهد تأمين الطرق السريعة باختبار قوة 11 سيارة بيك اب على تحمل اصطدامات جانب الراكب، وهو ما تضمن 4 طرازات صغيرة و7 كبيرة، حيث حصلت تويوتا تندرا الكبيرة وحدها على تقييم سئ، فيما قدمت 5 موديلات أخرى أداء أقل من المتوسط، بينما حصلت هوندا ريدج لاين على تقييم مقبول لتكون البيك اب الوحيدة المؤهلة للحصول على جائزة 2019 Top Safety Pick للسيارات الأعلى أماناً عند تزويدها بمختلف الإضافات الاختيارية.

أعلن ديفيد زوبي، كبير مسؤولي البحث في المعهد، أن كل من فورد ونيسان ورام يقدمون سيارات بيك اب كبيرة ذات معدل حماية ممتاز للسائقين والركاب، ولكن فيما يتعلق بهذه الشريحة من السيارات بشكل جمعي، فلا يزال هناك حاجة للكثير من التطوير.

هذا وكانت فورد F-150 هي البيك اب الأفضل في حماية الراكب الأمامي من الاصطدامات دون تسجيل أي إصابات لدمية الاختبار، ما يعود لكون هذا الطراز يحمل واحد من أحدث الهياكل المصممة لتحسين الأمان بين كافة السيارات التي تم اختبارها، ما يعني أنه في حالة الاهتمام بالأمان عند البحث لشراء بيك اب جديدة، يفضل اختيار واحدة ذات منصة جديدة محدثة.