• الأربعاء 24

    يوليو

بالفيديو.. الإسكان: قرض الـ 140 ألف ريال يسدد بعد الانتهاء من القرض العقاري

بالفيديو.. الإسكان: قرض الـ 140 ألف ريال يسدد بعد الانتهاء من القرض العقاري
نايف السالم(صدى):

كشف المتحدث الرسم باسم وزارة الإسكان حمود العصيمي، تفاصيل مبادرة الدفعة المقدمة “ قرض حسن ” للمدنيين من القطاع الحكومي والعسكري والمتقاعدين العسكريين، والقطاع الخاص لمن أتم الخمسين عامًا فأكثر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له عبر القناة السعودية، أن المبادرة تتضمن قرضًا إضافيًّا يصل إلى 140 ألف ريال، بالإضافة إلى القرض العقاري المدعوم الذي يصل إلى 500 ألف ريال.

وأشار إلى أن الخيارات التي يقدمها البرنامج للمستفيدين المعنيين بالمبادرة المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، تتضمن شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، أو شراء الوحدات السكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أنه بإمكان المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط، التسجيل في خدمة المستشار العقاري من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج “ سكني ” http://v.ht/1kgm، أو التواصل مع مركز خدمات المستفيدين على الرقم 199090.

وأوضح برنامج ” سكني ” أنه يهدف من خلال هذه المبادرة إلى الإسهام في تمكين المستفيدين المعنيين من الحصول على التمويل العقاري المدعوم عبر تقديم قرض إضافي “ حسن ” بدفعة مقدمة نسبتها 20% من قيمة العقار، بحد أقصى 140,000 ريال، يسدد بعد الانتهاء من سداد القرض العقاري كاملاً، ليصل إجمالي القرض بحد أقصى إلى 640,000 ريال.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة سارة للمواطنين من الصندوق العقاري لمن تجاوز الـ50 عاما


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 7082 ] نشر منذ 4 أشهر

طيب ***