برأ تقرير المحقق الخاص روبرت مولر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من أي ضلوع في التواطؤ مع روسيا أو عرقلة للعدالة خلال الانتخابات الرئاسية في 2016م .

وفي هذا الصدد عبرت إيفانكا ترامب عن سعادتها، بنشر عبارة شهيرة للرئيس الأميركي السابق أبراهام لينكولن ، عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” .

وغردت إيفانكا قائلة: ” الحقيقة هي أفضل دفاع ضد التشهير ” ، كما أعادت تغريدة والدها التي نشرها، في أول تعليق له على المسألة، بعدما أرسل وزير العدل الأميركي ملخصاً بالتقرير لأعضاء الكونغرس، والتي قال فيها: ” لا تواطؤ ولا عرقلة للعدالة وبراءة تامة وكاملة ” .

وعقب التغريدة أدلى ترمب بتصريح للصحافيين قبيل مغادرته فلوريداً على متن الطائرة الرئاسية اعتبر فيه أنّ إجراء التحقيق كان أمراً معيباً ، قائلاً ، بصراحة، من المعيب أن يكون رئيسكم قد اضطر للخضوع لهذا الأمر الذي بدأ حتى قبل انتخابي .

ومن جانبه قال وزير العدل بيل بار في رسالة سلمها إلى الكونغرس وتم نشرها ” إن التحقيقات التي قام بها النائب العام، الخاص، لم تجد ما يثبت أن فريق حملة ترمب أو أي شخص له علاقة بهذه الحملة قد تعاون أو توافق مع روسيا في جهودها للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 ” .