• الأربعاء 24

    أبريل

بالأرقام.. تميم يبيع اقتصاد بلاده ليشترى رضا ” الأسياد “

بالأرقام.. تميم يبيع اقتصاد بلاده ليشترى رضا ” الأسياد “
طلال الضوي(صدى):

يواصل الإقتصاد القطري نزيف خسائره وسط إهمال كبير للشعب القطري الذي بات ضحية نظام يشتري بأموال شعبه مواقف دولية لا تشفع له أما خيباته السياسية والإقتصادية المتتالية .

فقد كشف تقرير بثته قناة ” مباشر قطر ” أن الأقتصاد القطري يعيش أظلم عصوره بعد أن ضخ ” تميم بن حمد” سيولة السوق المحلي لسوق السندات الأمريكية ، في محاولة لشراء المواقف الدولية بواقع 1.204 مليار دولار حتى نهاية يناير الماضي .

وقال التقرير : هذه المواقف التي يهدف من ورائها تميم شراء المواقف الدولية من الحفاظ على عرشه دون النظر إلى حال المواطن والأزمات التي تعصف بالاقتصاد القطري .

كما كشفت البيانات القطرية الحكومية ارتفاع التضخم وتراجع حجم الودائع إلى جانب وجود نقص شديد في السيولة بالدخل القطري مما إضطر حكومة قطر لإصدار سندات بقيمة 12 مليار دولار في الأسواق المالية الدولية من أجل معالجة نقص السيولة .

كما قامت مؤسسة مورغان ستانلي العالمية ، بخفض تصنيفها الإئتماني لقطر نتيجة مخاوف المستثمرين من الإضطرابات الإقتصادية التي تعيشها قطر لصالح أسواق أخرى مستقرة مثل المملكة .

كما أهمل تنظيم الحمدين حقوق المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، وأخرجهم من حساباته، وأكدت المعارضة أن قطر تفرغت لخدمة ضخ الأموال لسيده الفارسي والعثماني؛ في إشارة إلى إيران وتركيا، ونشر الخراب بين الدول العربية ، هاملاً تعليم شعبه والإهتمام بحقوق مواطنيه .


الوسوم:

تعليق واحد