أكدت نتائج بحث علمي، أن نوم القيلولة وسط النهار له فوائد صحية، قد تساعد في إنقاذ حياة الشخص النائم، ليصبح البحث تأكيداً للفوائد التي ذكرها رسولنا الكريم محمد ” صلّ الله عليه وسلم ” ، منذ أكثر من 1400 عاماً، وتأكيداً على إعجاز القرآن الكريم.
وأبرزت صحيفة ” ذي ستار” البريطانية، اعتقاد العلماء اليونانيون القائمون على البحث، بأن نوم القيلولة خلال النهار، يعمل على تقليل ضغط الدم، بصورة ملحوظة، وهو ما قد يقلل كثيراً من فرص الإصابة بنوبة قلبية أو جلطة دماغية.
وتوصل العلماء إلى تلك النتيجة بعد جمع بيانات لأكثر من 210 أشخاص، حيث وجد الباحثون أن قيلولة اعتيادية لمدة ساعة تقلل من ارتفاع ضغط الدم وتهبط به إلى الحالة الاعتيادية، وتؤدي لانخفاظ في ضغط الدم بشكل ملحوظ.
وعلى الرغم من أن البحث يعد اكتشاف جديد للعلماء اليونانيين، إلا أنه يعد تأكيداً جديداً على صحة ما جاء في القرآن والسنة النبوية الشريفة.
فبالرجوع إلى القرآن الكريم، نجد الأية الكريمة في سورة القرآن تتحدث عن القيلولة، وأنها من النعم التي يتمتع بها أهل الجنة، حيث يقول عز وجل: {أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلًا}.
ونومة القيلولة مستحبة عند جمهور العلماء، لقول النبي (صلى الله عليه وسلم): «قِيلوا فإن الشياطين لا تَقيل» والحديث (حسَّنه الألباني في صحيح الجامع).