حققت المتوسطة الخامسة تطوير المركز الأول وكأس بطولة دوري أبطال التحدي في نسخته الأولى، والذي أطلقته وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بتعليم الطائف، بقيادة مديرة الوحدة أمل بشناق، تحت رعاية مدير عام التعليم طلال اللهيبي، وحضور مساعدته للشؤون التعليمية مها الزايدي، ومشاركة خمس مدارس من المرحلة المتوسطة وهي ” ٥، ٦، ١١، ١٢، ٣٨ “وذلك ضمن مبادرة الرياضيات في حياتنا ٣، للارتقاء بالمستويات التحصيلية لطالبات المرحلة المتوسطة في مادة الرياضيات.

ورحب مدير عام التعليم طلال اللهيبي بالطالبات المشاركات في الدوري وبفريق العمل، وأشاد خلال كلمته بدوري أبطال التحدي، وأهميته في ربط الرياضيات بواقع الطالبة وحياتها، مشيرًا إلى المهارات الكامنة للطالبات، والتي برزت من خلال الدوري.

وقال: مسابقة التحدي تعمل على العقول واستثمارها، هذه المرحلة سبقها مرحلتين كانت نتائجها مبهرة، تدل على تعليم جيد، وعلى طالبات نجيبات متفوفات، موجهًا في ختام كلمته شكره للمدارس المشاركة من المرحلة المتوسطة وفريق العمل.

كما وجهت أسماء البواردي المدير الفني لمشروع برنامج الوطني كلمة شكرت فيها القائمات والمشاركات ولجنة التحكيم والداعمين للدوري، مثمنة لوحدة تطوير الطائف تنفيذها مثل هذه البرامج والمشاريع التي تخدم الطالبة في مستواها التحصيلي.

وخلال اللقاء عرضت المدارس المستهدفة مشاريعها، وسط حضور كثيف، ومتابعة وتقييم لجنة التحكيم، من خلال أدوار متنوعة، استخدمت فيها قوانين ومفاهيم رياضية وربطها بمهمة ” العلاج الطبيعي ” والتي لاقت إعجاب واستحسان الحاضرات.

ثم أعلنت نتائج المراحل الثلاثة مهمة الورد الطائفي، ومهمة تصميم مدرسة المستقبل، ومهمة العلاج الطبيعي، حيث حققت المتوسطة ١٢ المركز الأول، والمتوسطة ٦ المركز الثاني في المهمة الأولى، كما حققت المتوسطة الخامسة المركز الأول، والمتوسطة ٣٨ المركز الثاني في المهمة الثانية، فيما حققت المتوسطة الخامسة المركز الأول، والمتوسطة السادسة المركز الثاني في المهمة الثالثة.

واختتم اللقاء بتكريم مساعدة المدير الرعاة، ولجنة التحكيم، والمشاركات، والمدارس الفائزة بهدايا وجوائز قيمة مقدمة من وحدة تطوير المدارس بالطائف، ومهنئة الجميع بما تم تحقيقه من تميز وإنجاز.

حضر تصفيات دوري التحدي عدد من مديرات الإدارات والمكاتب، وقائدات المدارس، ومعلمات الرياضيات، والطالبات المشاركات، وأمهاتهن.