يقدم بعض النساء على إزالة الشعر بالليزر، ولكن لتلك العمليات بعض الآثار الحانبية، التي يجب على كل سيدة معرفتها قبل الإقدام عليها.
وتتضمن الأعراض الجانبية الشائعة لإزالة الشعر بالليزر، الآتي:
1- الاحمرار: قد تدمر تلك العمليات بصيلات الشعر المستهدفة، ما يؤدي إلى احمرار وتهيج الجلد، فضلًا عن الشعور بالخدر والارتعاش، ولا تدوم هذه الأعراض طويلًا، وقد يلجأ بعض أطباء الجلدية إلى استخدام مخدر موضعي، للتقليل من تفاعل البشرة مع هذه الأعراض.
2- التقشر: تتعرض المناطق المستهدفة بالليزر إلى تقشر الجلد، لذلك يجب الاهتمام بها باستخدام الكريمات المرطبة.
3- تغير لون الجلد: بعد إزالة الشعر الزائد بالليزر، قد يشعر البعض بتغيرات طفيفة في لون الجلد، حيث يتحول إلى اللون الفاتح مع أصحاب البشرة السمراء، أو الداكن مع ذوي البشرة البيضاء، ولكن سرعان ما تتلاشى تلك التغيرات مع مرور الوقت، ويعود الجلد إلى طبيعته.
4-إصابات العين: إن إجراء عمليات إزالة الشعر بالليزر على منطقة الوجه، تجعل العين عرضة للإصابة، وينصح بارتداء النظارات الواقية للعين، عند الخضوع لتلك العمليات.
5-مخاطر العدوى: إن عمليات إزالة الشعر بالليزر، قد تؤي إلى إتلاف بصيلات الشعر، والتي تهدد بخطر الإصابة بالعدوى.
وهناك أعراض جانبية نادرة لإزالة الشعر بالليزر:
1- الحروق والبثور: إذا لم تتم عملية إزالة الشعر بشكل جيد، فقد يكون الجلد عرضة للاصابة بالحروق والبثور، ونظرًا لدرجة الحرارة العالية التي تحتاجها تلك العملية، يجب أن يستخدم الطبيب جهاز التبريد على البشرة، للوقاية من تلك الأعراض.
2- الندوب: قد يصاب الجلد بها، للأسباب التالية.
– إذا كان الطبيب غير ماهرًا.
– إذا لم تعالج المنطقة المستهدفة بصورة صحيحة بعد عملية إزالة الشعر بالليزر.