• الأربعاء 24

    أبريل

السودان يرفض تنقيب مصر عن النفط والغاز في حلايب

السودان يرفض تنقيب مصر عن النفط والغاز في حلايب
وكالات(صدى):

أعلن وزير النفط والغاز السوداني سعد الدين البشري، أن امتياز منطقة حلايب يقع تحت صلاحيات وزارة النفط والغاز السودانية وفقا للخرائط المعتمدة من الهيئة العامة للمساحة ووزارة الدفاع.
وأشار الوزير في بيان رسمي، إلى أن ما قامت به شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول من طرح أربعة مربعات عبر موقعها الرسمي، إلى جانب مساحات بدون مسمى في داخل الأراضي السودانية بمنطقة حلايب في العطاء العالمي للعام 2019 لترخيص مربعات البحرية بالبحر الأحمر في مصر، يعد تدخلا مباشرا في صلاحيات وزارة النفط والغاز السودانية في منح التراخيص للتنقيب عن النفط والغاز في هذه المنطقة.

وطالب الوزير الشركات والمكاتب الاستشارية ومكاتب الدراسات بوقف أي عمل في هذه المنطقة لأنه يعتبر غير قانوني، وتترتب عليه آثار قانونية سوف تتحملها الجهة التي تقوم به.

وأشار إلى أن وزارة النفط والغاز السودانية، ليس لديها أي مانع من أي عمل مشترك للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة البحر الأحمر على أن يكون هذا العمل وفق اتفاقيات مشتركة وموقعة بين البلدان .

 


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 49 ] نشر منذ شهر واحد

عفوا يازول ولكن هل لديك الامكانيات البشرية والفنية التنقيب عن المعادن في البر والبحر.. الأفضل تتفقوا مع اخوانكم المصريين على نسبة فيما يستخرج

[ عدد التعليقات: 251 ] نشر منذ شهر واحد

صدقت يامسالم