كشف تقرير تلفزيوني عن المخططات التي ينفذها تنظيم ” الحمدين ” بالتعاون مع رئيس تركيا رجب طيب أردوغان؛ لأجل نشر الإرهاب والتطرف وخلق الصراعات والحروب في إفريقيا.

وذكر التقرير الذي تم اذاعته على قناة المعارضة القطرية ” مباشر قطر ” ، أن ” الحمدين ” وأردوغان ينفذان مخطاتتهم عن طريق أنظمة وتجمعات متطرفة بالقارة السمراء؛ للسيطرة على ثروات القارة الإفريقية ونشر الفكر المتطرف.

وأضاف التقرير المذاع: ” زادت قطر من جهودها في إفريقيا لتظهر وكأنها قوة تعمل من أجل الخير والاستثمار؛ حيث أعلن جهاز قطر للاستثمار عن ضخ 100 مليون دولار من خلال إصدار أسهم إحدى الشركات الإفريقية التي تمتد أفرعها في العديد من الدول الإفريقية؛ من أجل التجسس وجمع المعلومات التي تخدم مخططهم العداوني التخريبية ” .

وأشار التقرير إلى جبهة تحرير ” ماسينا ” ، والتي ظهرت تزامنًا مع اختراق قطر وتركيا للساحل الإفريقي خلال الأعوام القليلة الماضية؛ جاءت من أجل إشعال دول الساحل والصحراء وأعمال التخريب والقتل.

حيث يعمل كلاً من ” الحمدين ” وأردوغان على خلق حالة من عدم الاستقرار خارج مجالهما الجغرافي عبر محاولات لا تنتهي لاخترق القارة الإفريقية؛ وذلك عبر تمويل جبهة ” تحرير ماسينا ” ؛ لتهديد الأمن القومي لدول الساحل الإفريقي والصحراء.