أوضح خبراء في التجميل أنه عادة تحتوي أنواع الصابون على منتجات طبيعية لا تضر للبشرة، ومن بين هذه الأنواع هو صابون الكركم، الذي يحتوي على مستحضر الكركم كمادة أساسية، بالإضافة إلى بعض المواد الطبيعية الأخرى.

وكشف الخبراء عن فوائد صابون الكركم للبشرة ، حيث تعمل على تجديد خلايا الجلد، وإزالة الجلد الميت بسبب خصائص الكركم المضادة للأكسدة ، كما تعالج البقع والكلف وتوحد لون البشرة، لهذا هي مهمة لـ بشرة السعوديات التي تتعرض للشمس الحارقة.

وتُعتبر صابونة الكركم مرطبًا طبيعيًّا، لأنها تمنح الجلد نعومة وترطيبًا فاعلًا ، وأيضا تقاوم علامات تقدم سن البشرة، لأنها تساعدكِ في الحصول على بشرة نضرة وصحية، وتحتوي على الفيتامينات المهمة كفيتامين E و C.

وأكد الخبراء ، أنه عند شراء صابونة الكركم يفضل أن تحتوي على زيوت طبيعية كـ زيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو، وزيت السمسم، وزيت الزيتون، لأنّ كل هذه الزيوت مع الكركم، تمنحكِ فوائد مذهلة لبشرتِك.

كما يفضل أن تستخدمي صابونة الكركم مرة واحدة فقط يوميًّا، ولكن لا تُكثري من استخدامها أكثر من مرة باليوم، حتى لا تؤدي إلى جفاف بشرتِك، والأمر ذاته ينطبق على باقي أنواع الصابون.