• الأحد 15

    سبتمبر

إرهابي نيوزيلندا المتسبب في قتل العشرات من المسلمين خطط لتنفيذ جريمته منذ عامين

إرهابي نيوزيلندا المتسبب في قتل العشرات من المسلمين خطط لتنفيذ جريمته منذ عامين
ويلينجتون(صدى):

ذكرت تقارير صحفية تفاصيل وصورة خاصة بطفولة وحياة إرهابي نيوزيلندا، الذي قتل وأصاب العشرات من المسلمين، أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

ويدعى برينتون تيرانت يبلغ من العمر 28 عاماً، وتميز بشعره الأشقر في طفولته، وتحول من شاب محب للياقة البدنية إلى قاتل، وخطط لقتل أرواح العشرات من المصلين الأبرياء في مسجد النور الواقع في مدينة كرايست تشرش، وقام ببث مذبحته على الهواء مباشرة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وصف الإرهابي قبيل ارتكاب عمله الإرهابي في حسابه بتويتر، نفسه بأنه ” رجل أبيض عادي ” من الطبقة المتوسطة، من أسرة محدودة الدخل ذات أصول اسكتلندية وأيرلندية وإنجليزية، ووالده كان رياضياً وتوفي بمرض السرطان عام 2010 بعمر 49 عاماً، بينما ما زالت تعيش أمه وأخته في نفس المنزل الذي تربى فيه في منطقة غرافتون في المنطقة الشمالية.

وكشف الإرهابي في ” تويتر ” قبل ارتكاب المذبحة الإرهابية أنه خطط لارتكاب عمله الإرهابي منذ سنتين، لكنه حدد الأهداف منذ ثلاثة أشهر، وكان ينوي مهاجمة مسجد في منطقة دونيدن، إلا أنه غيّر خططه ووضع مسجد النور كهدف، كما كتب أنه كان ينوي بعد الانتهاء من مسجد النور أن يتوجه لاستهداف مسجد آخر في منطقة ” آشبورتونو ” التي تبعد مسافة ساعة بالسيارة عن كرايست تشرش.

وأشار الإرهابي إلى أنه لم يكن يعرف إذا كان سيتمكن من تحقيق هدفه أم لا.


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 82382 ] نشر منذ 6 أشهر

كلهم ارهابيون ..

,, لعنهم الله ومحقهم عن وجه البسيطه .. آمين ,,