• الجمعة 24

    مايو

بالفيديو.. المغامسي: البخاري قامة علمية دون منازع

بالفيديو.. المغامسي: البخاري قامة علمية دون منازع
نايف السالم(صدى):

أكد إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة، الشيخ صالح المغامسي أن الإمام البخاري هو قامة علمية دون منازع جمع الله له الصناعة الحديثية والفقه في الدين.

وعدد المغامسي خلال برنامج ” الباقيات الصالحات “، في حلقة بعنوان الماء المعين مناقب الإمام البخاري، قائلًا إن المتأمل في ترتيبه لكتاب صحيح البخاري وعناوين أبوابه يعرف ما أتاه الله لهذا العالم الجليل من العلم والفقه.

وأضاف أن البخاري كان لطيف العبارة فنراه تارة يقول ” سكتوا عنه ” وتارة أخرى يقول ” فيه نظر ” في علم الجرح والتعديل بالرغم من أنه يتكلم على أشخاص هم في أدنى المنازل، مستشهدًا بأقوال العديد من العلماء حول الإمام البخاري مثل ابن تيمية والحافظ ابن كثير والذهبي وغيرهم.

والمعروف أن الإمام البخاري هو أبو عبد الله محمد بن إسماعيل البخاري ولِد 13 شوال 194 هـ وتوفي 1 شوال 256 هـ، وهو أحد كبار الحفّاظ الفقهاء ومن أهم علماء الحديث وعلوم الرجال والجرح والتعديل والعلل عند أهل السنة والجماعة، وله مصنّفات كثيرة أبرزها كتاب الجامع الصحيح، المشهور باسم صحيح البخاري، الذي يعد أوثق الكتب الستة الصحاح، والذي أجمع علماء أهل السنة والجماعة أنه أصح الكتب بعد القرآن الكريم.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 74502 ] نشر منذ شهرين

جزاك الله خير ياشيخ وبارك فيك على هذا التبيان للرد على وسيم التبنان ,,

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ شهرين

بارك الله لك يا شيخ صالح وكل مسلم يعلم مدى صحة البخاري وأما الجاهلون فهذا شيء عائد لعلمهم السطحي بمثل هؤلاء العلماء

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ شهرين

نصيحه لوجه الله اي ورقة او جريدة او اي شي يحتوي على اسم من اسماء الله جل وعلا او شي من الدين او اسماء الانبياء والصحابه يحرم رميه ومن ذلك علب الشامبو وخص شامبو بنتين وغيره والجلكسيات والاكياس وبعض المنتجات يرجى التأكد والانتباه في حال وجود شيئ فأنه يحرق والله اعلم انتبهو ونبهو اخوانكم المسلمين

تنويه لفظ اللهم صل يكتب كذا بدون ياء جزاكم الله خير الياء تغير المعنى الى ما تعالى الله جل جلاله عنه

[ عدد التعليقات: 503 ] نشر منذ شهرين

اصح كتاب بعد القران الكريم كتاب البخاري .