نسخة
بسبب صحيح البخاري.. ضاحي خلفان يوبخ وسيم يوسف

دبي (صدى):
هاجم الفريق ضاحى خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ، الداعية الإماراتي المثير للجدل " وسيم يوسف " بعد تشكيكه في صحة ما ورد في كتاب " صحيح البخاري " ، منكراً بعض الأحاديث المنسوبة للنبي "صلي الله عليه وسلم " .

وردً  "خلفان " في سلسلة تصريحات له عبر موقع التدوين المصغر " تويتر " على تشكيك " وسيم " بأحد أهم كتب السُنة مؤكداً أن دولة الإمارات حكومةً وشعباً ستظل تقدر علماء الأمة ، وأن " وسيم " لا يمثل الرأي الأماراتي .

وقال " خلفان " : " يعني من يؤيد البخاري أصبح عند البعض ظلامياً .. ووسيم تنويري "

وأضاف : " انتهى حديثي عن وسيم .. لأن المدقق في صحيح البخاري لا يملك إلا أن يقول جزى الله الإمام البخاري كل خير فقد نقل لنا ما لم نكن نعلمه عن رسول الله ، أما وسيم فلم ينقل عنه ما ينفع الأمة " .

واستنكر " خلفان " ظهور " وسيم " عبر التليفزيون الرسمي الإماراتي قائلاً : "من الذي أعطى وسيم حق العلن ويريد لنا حق السكوت .. الغلط العلني لا يسكت عنه .. يشك وسيم على راحته ولكنه لا يمثل سياسة الإمارات لذا كان المفروض ما يتحدث عبر تليفزيونا الرسمي " .

واختتم قائلاً : ستظل دولة الإمارات حكومةً وشعباً تقدر علماء الأمة الأجلاَء مهما شكك المشككون وتفلسف المتفلسفون .

وكان الداعية الإسلامي " وسيم يوسف " قد كرر تصريحاته التي فجًرها عبر تليفزيون الإمارات ، مشككاً في صحة ما ورد في " صحيح البخاري " ، الأمر الذي تسبب في دعوات لتكفيره ، بعد هجوم حاد عليه على مواقع التواصل الإجتماعي .

 

اقرأ أيضًا:

ضاحي خلفان لوسيم يوسف: ” تراك تكره الناس فينا ! “

بالفيديو.. وسيم يوسف: لم أدافع عن نفسي أو أرد على ضاحي خلفان ولن أعتذر

Time واتساب