نسخة
رابطة العالم الإسلامي تدين إطلاق النار على المصلين في نيوزيلندا

مكة المكرمة (صدى):
أعربت رابطة العالم الإسلامي عن شديد ألمها وإدانتها للعملية الإرهابية التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في بعض المساجد بنيوزيلندا والتي عكست بوضوح صورة من أبشع صور توغل الكراهية والحقد في عالم أحوج ما يكون إلى الالتفاف حول قيم المحبة والوئام والسلام.

وقالت في بيان صدر اليوم عن معالي أمينها العام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للعلماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى: " إن هذا العمل البربري يضاف إلى النماذج الموازية لما يقوم به إرهاب داعش والقاعدة بدمويته البشعة، حيث تؤكد الرابطة دوماً على أهمية معالجة التطرف والتطرف المضاد وبخاصة سن التشريعات التي تمنع كافة أشكال التحريض والكراهية ومن ذلك أساليب الازدراء الديني والاثني ".

وحذر بيان الأمين العام من أن مثل هذه الأعمال الإرهابية بأسلوبها الغادر والجبان سوف تحفز لغيرها من الأعمال في ظل التخاذل عن سن تلك التشريعات والتساهل في تربية الأجيال على قيمها الإنسانية والأخلاقية، مشدداً على أنه لابد من تنظيم الحريات بسقف تشريعي وأخلاقي يمنع من انزلاقها في أفكار تتولد عنها مثل هذه الفضائع التي أقدمت بجرأتها وتحديها على الاستخفاف بكافة المعاني والقيم والأرواح البريئة وبلغت قناعة تطرفها الفكري تحمل تبعات هذه الجريمة في سبيل تفريغ شحنة الحقد والكراهية.

وأكد معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ثقته في الحكومة النيوزيلندية بتقديم المتورطين في هذه الجريمة للعدالة كإرهابيين وملاحقة أي كيان إرهابي يتبعونه، ووضع كافة الضمانات لعدم تكراره، سائلاً المولى جل وعلا للضحايا المغفرة والرحمة وللمصابين الشفاء العاجل.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابوبدر
الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله. الاكتئاب ياحبايب اخطر من كورونا لانه ممكن يوصل الانسان للانتحار عكس كورونا الذي ان تم علاجه يشفى الانسان باذن الله. واذا لاحظ الانسان على نفسه الاعراض التالية فعليه ان يبدأ بتغيير برامجه اليومية وسلوكه : 1)التدقيق الكثير والحرص الدائم بشكل مبالغ فيه. 2)العزلة والانطوائية في الامور العائلية وتحاشي الاسباب المؤدية لذلك مثل الانشغال بالجوال لغاية الادمان. 3)كثرة القلق من امور اارزق ومشاكل العمل ومشاكل الاسرة. 4)لا تجعل من نفسك كاتما لاسرار او محتويا لمشاكل الآخرين وتجلس تتلقى شكاوي وتذمر الزملاء والاصدقاء من مشاكلهم وحياتهم بصفة مستمرة واكن المشاركة بدون تفاعل زائد يوصلك للتفكير الدائم بهم. 5)اخذ اجازة من العمل بشكل روتيني كل كم شهر من اجل تغيير الاجواء واستغلال الاجازة في اي شيء ترفيهي بحيث لا تأخذ الاجازة وتبغاها لحل مشاكل اخرى او تنام بالبيت ولا ترفه عن نفسك. 6) ممارسة الرياضة باي شكل. 7) عدم عمل مشاكل اثناء قيادة السيارة واذا حصل اي شيء فاثناء القيادة ولم يحصل حادث فالافضل التغافل والتجاهل والابتسامة والسلام والتطنيش. 8) لا تضغط على نفسك لانجاز امر ليس بيدك انجازه. والله ان كل ما ذكرته اغلبنا كسعوديين وكعرب هو واقعنا مع الاسف. ولهذا تجد الامراض كلها عندنا وكذلك الهموم والاسرار والمناحرات والمشاكل وانعدام الثقة ووصلنا لدرجة ان النقاش لم يعد له مكانة بيننا ولا قيمة فتجد من يقاطع وتجد من يجادل وتجد من لا يعجبه الكلام. لذلك دائما ارح نفسك وطنش واضحك والحمدلله على عودتنا للاعمال والاشتغال والحركة بركة. 😂 حفظكم الله جميعا 🌹🙏
إنا لله وإنا إليه راجعون
أعوذ بالله من غضب الله
🍵عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء☕
طيب
د محمد ماجد بخش
سر المادة المغناطيسية