• الإثنين 25

    مارس

بالصور.. تعرف على أسوأ 10 أسماء سيارات على مر السنين

بالصور.. تعرف على أسوأ 10 أسماء سيارات على مر السنين
أميرة خالد(صدى):

عندما يتعلق الأمر بأسماء السيارات ، كان هناك العديد من المتنافسين على اسم السيارة الأسوأ . في بعض الأحيان ، وكما يبدو ينفد صانعي الأسماء من الأسماء الجيدة وبالتالي نحصل على سيارة مثل Le Car من رينو على سبيل المثال. في ما يلي بعض الأسماء التي ربما كان من المفترض أن يتم تبديلها للحصول على اسماء افضل.

1. دايهاتسو شاريد

كانت دايهاتسو تشادير اليابانية سيارة تنافس ميتسوبيشي lattice (أي الخس) ولكنها أكثر رحابة. تم إنتاجها في أمريكا الشمالية من عام 1977 إلى عام 2000 ، ووصفت بأنها سيارة صغيرة ، وكانت السيارة ذات الدفع بالعجلات الأمامية متوفرة في الأصل كصندوق هاتشباك وتفتخر بمحرك من ثلاث أسطوانات (993 سي سي). في اليابان كانت تحظى بشعبية كبيرة وحصلت على لقب “ سيارة العام ” في عام 1979.

2. ميتسوبيشي Lettuce (الخس)
ظهرت Lettuce لأول مرة في عام 1989 ، في وقت كانت فيه صناعة السيارات اليابانية مزدهرة ، وكانوا متفائلين بأن السيدات اليابانيات ربما يحببن قيادة سيارة تبدو وكأنها ساندويتش لذيذة. المحرك سعته 550cc ، الذي ترجم القوه إلى 46 حصانا متواضعة. يبلغ طول الهاتشباك 10 أقدام وعرضها 4 أقدام ونصف. كان هناك بابان على جانب الراكب ولكن هناك جانب واحد فقط من جانب السائق.
صدق أو لا تصدق ، الخس كانت تحسنا على سيارات متواضعة أخرى في ذلك الوقت. لقد حققت نجاحًا كبيرًا ، وكان لها تصميم داخلي أكبر ، وعجلة دفع رباعي. وجاء المقود المعزز ومقاعد الكهرباء والنوافذ الكهربائية بشكل قياسي.

Lettuce مصممة في الأساس للنساء اليابانيات للقيادة في الشوارع الضيقة ، لم يوصى باستخدامها في القيادة على الطرق السريعة.

3. رينو لي كار

شهد أواخر السبعينات من القرن الماضي شركات صناعة سيارات تسعى إلى سوق متواضع منخفض التكلفة مع فورد فييستا وأرنب فولكس فاجن ، لأن المستهلكين تعبوا من الانتظار في طابورهم للبنزين. كانت سيارة رينو “ Le Car ” نسخة أوروبية لطيفة من السيارة الرخيصة. بيعت بشكل جيد في أوروبا ولكن ليس في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث عرضت من 1976-1983.

في عام 1979 ، بيعت مقابل سعر متواضع يبلغ 3،895 دولار ، كانت سيارة Le Car أرخص من سيارة هوندا سيفيك هاتشباك ، التي تم تقديمها في نفس العام وتم بيعها مقابل 4،499 دولار. تفخر لي كار بمحرك بقوة 58 حصاناً ، لكنها لم تكن قوية مثل محرك سيفيك.

لسوء الحظ ، كان من الصعب العثور على قطع غيار لإصلاح Le Car ، وخلال بضع سنوات ، غادرت رينو أمريكا ، ولم تعد أبداً.

4. الديكتاتور

ظهريت Studebaker Dictator في عام 1927 وطرح النموذج الأول في عام 1928 – من سخرية القدر ، في وقت في ذلك التاريخ عندما يستعد الدكتاتوريون مثل هتلر وستالين محاولة السيطرة على العالم. كان الناس يخرجون من المنزل مع سيارة الديكتاتور النموذج الأقل سعراً الذي جاء في ثماني أو ست اسطوانات.

جاء اسم “ الدكتاتور ” لأنه كان من المفترض أن “ تملي المعايير ” في السيارات. سعىت شركة Studebaker لإعطاء الكرامة والهيبة لسياراتها المتواضعة و قدمت أيضا نماذج مثل الرئيس والمستشار.

لم يتم استخدام اسم الدكتاتور في بلاد الإمبراطورية البريطانية

5-فورد بروب

من عام 1988 حتى عام 1997 ، أنتجت شركة فورد سيارتها “ Probe ” . كان من المفترض أن تحل سيارة الكوبيه ذات الدفع بالعجلات الأمامية محل “ كابري ” في أوروبا ، لكنها لم تنجح أبداً في اختراق السوق.
عملت فورد ومازدا على السيارة معا وتم بناؤها على منصة مازدا ، باستخدام العديد من قطع غيار مازدا التي تم استخدامها أيضا في مازدا MX6 ، والتي خفضت تكاليف الإنتاج.

6. سوبارو برات

صُنعت برات من عام 1978 حتى عام 1993 ، وهي سيارة كوبيه مكونة من بابين و ذات دفع رباعي.
تقدم Brat ميزات مثيرة للاهتمام ، بما في ذلك إطار احتياطي مثبت تحت غطاء المحرك ، وباب مخفي محمل بالنوابض لخطوة جانبية في صندوق الشحن ، وسقف منفصل على شكل T
اشترى الأستراليون Bratby لكن هناك من كان يطلق عليه Brumby ، وفي أماكن أخرى في المملكة المتحدة (بريطانيا) كانت تعرف باسم 284. ومن بين المالكين البارزين الرئيس الأمريكي رونالد ريغان ، الذي كان يستخدم Brat في مزرعته في كاليفورنيا.

7. الجرملين

في السبعينات من القرن الماضي ، إذا كنت في السوق للحصول على سيارة ثانوية ، ولم تكن فورد بينتو أو شيفروليه فيغا تروق لك ، فقد كانت Gremlin خيارًا رائعًا. وقالت شركة إيه إم سي للتسويق إن الجرملين كانت “ صديقا لأصدقائها وغول لأعدائها. ”

وعندما عرضت الشركة الأمريكية للسيارات (AMC) على الزبائن Gremlin في عام 1970 ، كانت توصف بأنها سيارة اقتصادية. العوائق كانت فقط انها من بابين وكان المقعد الخلفي صغيرًا للغاية ، على الرغم من أن الجسم العريض جعلها في الرحلات مريحة للناس في المقعد الأمامي ووفقًا لمجلة تايم. كان تصميم الهاتشباك جديدًا في ذلك الوقت.

تم إنتاج Gremlin حتى عام 1978 عندما انخفضت المبيعات حيث تم إدخال بعض الأجزاء الثانوية الجديدة إلى السوق.

8. فورد كا

بدأت شركة فورد بإنتاج اسم “ كا ” في عام 1996. تم إنتاج السيارة المدمجة على نفس منصة فورد فييستا ، ولكنها قدمت تصميمًا أفضل.

يوفر التصميم المتانة الأفضل والإصلاحات الأسهل. لم يكن الجمهور مبتهجًا في البداية بتصميمها الجديد ، ولكن الصحافة أشارت إلى أنها تتمتع بمميزات جيدة ومستويات تحكم جيدة بسبب تعليقها وتوجيهها. في المملكة المتحدة ، كانت فورد كا نموذجا للمبيعات لسنوات. كما تم تقديم طراز فاخر مع مقاعد جلدية وتكييف هواء قياسي ، بالإضافة إلى طراز رياضي. أثبتت Ka شهرة في إنجلترا وتم تصنيعها حتى عام 2016.

9. فولكس واجن THING ثنق

في عام 1973 و 1974 رأت شركة فولكس واجن أن الأمريكيين كانوا مستعدين لسيارة تبدو وكأنها نسخة سيارة جيب للعبة طفل صغير، وكانت THING تنطلق بالدفع بعجلتين. في المملكة المتحدة كان يطلق عليها Trekker ، وفي المكسيك ، كان يطلق عليها Safari في ألمانيا كان Kurierwagon.

في الأصل ، تم تصميم The Thing للاستخدام العسكري الألماني. لقد كانت سيارة فريدة من نوعها. يمكن بسهولة إزالة النوافذ والأبواب. الأرضية كانت سهلة التنظيف. عيوبها؟ المحرك 55 حصانا فقط وكانت السرعة القصوى 71 ميل في الساعة.

ومن المفارقات ، أن سيارة ثنق تحظى بشعبية الآن في سوق السيارات الكلاسيكية.

10. سيدريك

تم انتاج نيسان سيدريك عام 1960
لدى سيدريك علاقة أدبية ، مستوحاة من الشخصية الرئيسية سيدريك ، في رواية فرانسيس هودجسون بورنيت Little Lord Fauntleroy

عرضت سيدريك في أمريكا الشمالية من عام 1960 حتى عام 2015 ككوبيه ببابين أو سيارة سيدان بأربعة أبواب ، وكان من المفترض أن ينظر إلى سيدريك كوسيلة نقل راقية.

في اليابان ، كانت واحدة من السيارات في سلسلة Cedric / Gloria ، المعروفة باسم CedGlo وكانت منافسة لتويوتا كراون.


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *