قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن يتم بث مباريات البطولات الآسيوية، دون اشتراط مشاركة أندية المملكة، عبر قنوات الاتحاد الآسيوي المفتوحة على موقع ” يوتيوب ” بتعليق وإخراج سعودي، وذلك حتى يتم فتح مظاريف القنوات السعودية، خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

وسيبدأ الاتحاد الآسيوي، بث المباريات اعتباراً من غداً الثلاثاء، عبر منصاته الرقمية وقناة اليوتيوب، كمرحلة أولية حتى يتم ترتيب إجراءات الناقل المحلي، ذلك بعد الاستقرار على ناقل داخل المملكة، خلال الفترة القادمة.

ومن المقرر أن يبدأ القرار بدءًا من مباراة الهلال والدحيل القطري، غدًا الثلاثاء، وسيعلق عليها عبدالله الحربي، فيما سيشمل النقل داخل المملكة وخارجها للفرق السعودية.

وكان الاتحاد الآسيوي، قد استجاب لطلب نظيره السعودي، بشأن إلغاء البث الحصري لقنوات bein sport لجميع مباريات البطولات الآسيوية للاندية والمنتخبات، التي تقام في المملكة.

وتحتكر سلسلة قنوات Bein sports، بث مباريات الفرق الآسيوية عبر قنواتها، مما يحرم المشاهدين من حقهم في الحصول على المتعة بمشاهدة فرقهم المفضلة.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي، استجابة للطلب المقدم من نظيره السعودي، الذي قرر الوقوف أمام هذا الظلم الواقع على المشاهد، لتكون تلك الضربة قاسية على محتكري مشاهدة المباريات.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد الآسيوي يبدأ بث المباريات عبر قنواته على ” يوتيوب ” كمرحلة أولية